50 كادرا تربويا ينهون برنامجهم التدريبي حول الأساليب البديلة للعقاب في 11 مدرسة بالحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> أنهى صباح أمس الأول 50 كادرا تربويا من 11 مدرسة بمديريتي الحوطة وتبن بلحج برنامجهم التدريبي حول الأساليب البديلة للعقاب بالمدرسة الذي يأتي في إطار برنامج مناهضة العنف ضد الأطفال بالمدرسة.

واستمر البرنامج أسبوعين، تلقى خلالها المشاركون المعارف النظرية والعملية حول ظاهرة العنف ضد الأطفال والأساليب البديلة للعقاب بالمدرسة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ مكرم العزب منسق البرنامج: «يأتي هذا البرنامج الذي ينظمه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بهدف تدريب الكوادر التربوية على اختيار الوسائل البديلة للعقاب بالمدرسة وإكسابهم المهارات من خلال عرض بعض المشكلات وطرق معالجتها بشكل صحيح، وذلك من خلال تقديم عدد من أوراق العمل التي تبين حجم المشكلة وكيفية حلها بهدف الحد من ظاهرة العنف داخل المدرسة، واتباع الطرق والأساليب البديلة للعقاب، وبعد انتهاء هذا البرنامج سوف يبدأ تنفيذ برنامج آخر لتدريب 50 من أولياء الأمور يستمر أربعة أيام.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ برنامج آخر لـ 30 كادرا تربويا حول برنامج من طفل إلى طفل».

من جانب آخر يدشن صباح اليوم بمدرسة أسماء بحوطة لحج برنامج المنح النقدية المشروطة الذي تستفيد منه 29 ألف طالبة في 216 مدرسة بمديريات المحافظة بهدف تشجيع الفتيات على التعلم، حيث سيتم صرف مستحقات الفتيات المستفيدات من البرنامج وفق جدول زمني محدد لكل مدرسة بحضور قيادة السلطة المحلية وقيادة مكتب التربية والتعليم في المحافظة للصفوف من 4 إلى 9 من التعليم الأساسي. ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخت راقية السقاف، مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى