أسرة سجين من المسيمير تناشد النائب العام إنصافهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجهت أسرة السجين علي أحمد مانع أحد أبناء مديرية المسيمير محافظة لحج نداء مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ النائب العام ومنظمات حقوق الإنسان بشأن اعتقال والدهم.

وأوضحوا قائلين: «منذ اعتقال والدنا في صباح يوم 25/12/2008م من منزلنا بعد استدعائه من قبل الشيخ (ع، ب، س) رئيس لجنة الوساطة التي أقيمت على خلفية نزاع على قطعة أرض بيننا وبين أفراد أحد القبائل من منطقة دجران بالمسيمير، وقد قام ذلك الشيخ بتسليم والدنا إلى أمن محافظة لحج وتم إيداعه سجن صـبر المركزي .

ومنذ ذلك الحين وإلى اليوم وهو يقبع في السجن بعدما تغير الهدف من تسليمه نفسه للشيخ من حل المشكلة الناشبة على قطعة الأرض بين والدنا والأطراف الأخرى إلى الزج بوالدنا إلى السجن لوحده والأطراف الأخرى تسرح وتمرح دون أن يتم استدعاء أحد منها من قبل الجهات الأمنية على الرغم من متابعتنا للقضية وإصدار أوامر قبض قهرية من قبل النيابة بذلك، إلا أنها لم تنفذ من قبل سلطات الأمن بالمديرية التي اكتفت بإبقاء والدنا في السجن ومن دون أن يتحرك ساكن في القضية أو حتى تكلف نفسها بالقبض على أحد أطراف الأخرى».

وأضافوا في نداء مناشدتهم: «إننا من يوم إيداع والدنا السجن لم نلمس أي بوادر تؤكد جدية السلطة في إيجاد حلول ومعالجة لهذه القضية أو حتى في التعامل بروح المسؤولية والرحمة لما نعيشه من معاناة متواصلة نتيجة إشعارنا بمرارة الظلم والتعسف المعتمد الذي وقع على والدنا وعلينا من دون سبب. فهو لم يرتكب مطلقاً مايوجب الاعتقال طوال هذه المدة وإننا لانزال على أمل كبير في تدخل جهات العدل والإنصاف ممثلة بالنائب العام وكل منظمات الإنسان للإفراج عن والدنا المسجون ظلماً وعداواناً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى