مهرجان جماهيري بمناسبة إشهار المجلس الوطني بمنطقة زُبيد الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> شهدت منطقة زبيد مديرية الضالع محافظة الضالع صباح أمس مهرجانا جماهيريا بمناسبة إشهار المجلس الوطني في ست قرى: (القفلة، الأغوال، المرصبة، الكرب، الزند، الأسلاف والحجر)، التي تشكل مركزين محليين.

وقد تقاطر إلى المهرجان جموع غفيرة من المواطنين يتقدمهم مناضلو ثورة 14 أكتوبر المجيدة ومناضلو وكوادر وناشطو الحركة الشعبية الجنوبية في منطقة زبيد بالضالع.

وبدئ المهرجان بآي من القرآن الكريم ثم الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء النضال السلمي.

وألقى المناضل عيدروس قاسم عبدالعزيز، كلمة ترحيبية، ثم ألقى نجل الشهيد محمد ثابت الزبيدي كلمة أسر الشهداء، ثم تحدث كل من شلال علي شائع، نائب رئيس المجلس الوطني الأعلى رئيس المجلس الوطني بمحافظة الضالع وفريد مقبل، رئيس المجلس الوطني مديرية الضالع وعبدالقادر مثنى حسن، الرئيس المنتخب بكلمات ركزت على تمجيد تاريخ زبيد ومواقف أبناء المنطقة.

كما تم في المهرجان إعلان قيادة للمجلس الوطني في منطقة زبيد على النحو الآتي: عبدالقادر مثنى حسن - رئيسا، عمر محمد سعيد - نائبا، أحمد علي مثنى - أمينا عاما، عبدالواحد محمد عبدالكريم - أمينا عاما مساعدا، إضافة إلى انتخاب هيئة إدارية مكونة من 20 عضوا رؤساء للدوائر، فيما انتخب المناضل الحاج مقبل، رئيسا للهيئة الاستشارية للمجلس الوطني لمنطقة زبيد.

إلى ذلك جرى انتخاب الأخ عبدالناصر محمود - رئيسا لفرع اتحاد شباب الجنوب في منطقة زبيد، وهيئة إدارية مكونة من 20 عضوا.

من جهة أخرى تم أمس تأسيس مركز الشهيد موسى أبوبكر صالح مركز (حوف) في مديرية الشعيب، وجرى انتخاب قيادة له تتكون من الإخوة: علي مساعد علي - رئيسا، أسعد مثنى المفلحي - نائبا، محمد قاسم يحيى- أمينا عاما، عبد الجليل يحيى صالح - عاما مساعدا، إضافة إلى انتخاب هيئة إدارية مكونة من 9 أعضاء رؤساء دوائر وهيئة عمومية قوامها 53 عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى