الاشتراكي: صمت السلطة عن اغتيال القيادي بعمران وطفله يثير الريبة

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> عبر مصدر مسئول في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني عن استغرابه الشديد إزاء «صمت السلطة المركزية بصنعاء والسلطة المحلية بعمران تجاه جريمة اغتيال عضو اللجنة المركزية محسن عسكر ونجله الطفل شافيز صباح أمس الأول من قبل مجهولين».

وقال المصدر في تصريح أورده موقع «الاشتراكي نت» أمس «إن عدم صدور أي موقف من قبل الأجهزة المعنية في الدولة والسلطة المحلية تجاه هذه الجريمة الجبانة التي استهدفت احد مناضلي الحزب الكبار ونجله الذي لم يتجاوز الثلاث السنوات وعدم اتخاذ أي إجراء لملاحقة الجناة والكشف عن ملابسات الجريمة والأطراف التي تقف خلفها هو بحد ذاته أمر يثير الريبة، ليس فقط في تخلي الدولة عن مسئوليتها في حماية امن المواطنين وملاحقة القتلة والمجرمين كما يلزمها بذلك الدستور وأمانة تولي المسئولية بل حول دروها في حماية الجناة والتغطية على أفعالهم الإجرامية».

وأضاف المصدر قائلا: «إن الحزب الاشتراكي اذ يجدد مطالبته السلطة بسرعة القبض على الجناة والتحقيق معهم وتقديمهم إلى العدالة وكشف ملابسات الجريمة والاطراف التي تقف خلفها واطلاع الرأي العام أولا بأول حول نتائج المتابعة والتحقيق، فانه يحذر السلطة من خطورة موقفها المتخاذل وتغطية اجهزتها المعنية على الجناة».

وطالب المصدر الاحزاب والمنظمات الحقوقية وابناء المجتمع اليمني بادانة الجريمة والضغط من اجل تقديم الجناة الى العدالة.

وفي موكب جنائزي مهيب شارك فيه المئات من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وعدد كبير من قيادات الحزب الاشتراكي اليمني في صنعاء وعمران وصعدة وبرط شيع جثمان الفقيدين محسن عسكر وقاز ونجله شافيز الى مثواهما الأخير في مقبرة قرية الحيرة مسقط رأسهما بعد الصلاة عليهما في مسجد القرية بعد صلاة الجمعة أمس.

وبعد انتهاء مراسم التشييع والدفن قام كل من محمد غالب احمد وعبدالله بيدر، عضوا المكتب السياسي، بنقل تعازي الأخ د.ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني وقيادة الحزب إلى أسرة الفقيد المناضل محسن عسكر وقاز.

كما شارك في أداء واجب العزاء الاخوة ناصر علي جميل ومحمد ضيف الله سكرتيرا منظمتي الاشتراكي في عمران وصعدة وعضوا اللجنة المركزية وكذا أعضاء اللجنة المركزية صالح مطري، عبدالله الحسيني، حسين عمير، فرحان وهفان، صادق الغزي، عبد الملك المأخذي، خالد الغولي، عارف المرهبي، وقيادات وكوادر الحزب من مختلف مديريات عمران وصعدة وبرط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى