اجتماع موسع بسرار يافع لمناقشة مشاكل المديرية منها التلاعب بوظائف الخريجين

> سرار «الأيام» حاتم عوض العمري:

> ترأس الأخ الخضر محمد صالح، مدير عام مديرية سرار يافع محافظة أبين، صباح أمس لقاء موسعا ضم مديري المرافق الحكومية بالمديرية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية وعددا كبيرا من أهالي المديرية .

وكرس اللقاء لمناقشة جملة من القضايا والهموم والمشاكل التي تعيشها المديرية وتهم أبناءها، وفي مقدمة تلك المشاكل التي تم مناقشتها: مشكلة التلاعب والسمسرة والبيع والشراء لوظائف الخريجين من أبناء المديرية في الصحة والتربية، والتصرفات غير القانونية وغير العادلة التي يتعرض لها الخريجون من أبناء المديرية، وعدم حصولهم على الوظائف من خلال استبدالهم بخريجين آخرين من خارج المديرية ، الأمر الذي ترتب عليه حرمان عدد كبير من الخريجين من حقهم في التوظيف.

كما ناقش الحاضرون أيضا الأوضاع المتردية في مرافق الصحة والأوقاف والأشغال العامة، بالإضافة إلى مشكلة انعدام المياه وعدم توفرها بسبب الجفاف الذي ضرب المديرية بصورة لم يسبق لها مثيل.

وتم في اللقاء تشكيل لجنة لحصر الخريجين ومتابعة الوظائف مع الجهات المعنية بالمحافظة مكونة من الإخوة مدير عام المديرية الخضر محمد صالح وشيخ عوض النوباني، مدير مكتب التربية بالمديرية، وسالم منصور دباء رئيس نقابة المهن، وبالليل داود وخالد صالح سعيد.

كما تم تشكيل لجنة لمعالجة أزمة المياه وإيجاد الحلول لمعالجة هذه الوضعية الصعبة والمتفاقمة لتقديم ما يمكن تقديمه من حلول إسعافية عاجلة للحد من النزوح الجماعي لأهالي المديرية برئاسة الشيخ محمد ناصر أحمد ، وعضوية كل من حيدرة علي ناصر، فضل بن سعيد، يسلم سعيد جرادة.

وعلى صعيد الصحة تم تشكيل لجنة لمتابعة قضايا المكتب برئاسة الأخ جمال صالح ثابت ، وعضوية الشيخ أحمد علي السيد ونائف سعيد شيخ.. ولجنة رابعة شكلت لحصر الخطباء وأئمة المساجد ورفع تصور بتوظيف خطباء المساجد.

كما طالب الحاضرون المستفيدون من مشروع طريق باتيس- رصد السلطة المحلية والأجهزة الأمنية الاضطلاع بدورها، والقيام بضبط من يقوم باختطاف سيارات ومعدات المشروع لما لذلك من تأثير سلبي على سير أعمال المشروع.. الحلم الذي انتظروه طويلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى