نقص ونقل المعلمين يعيق سير العملية التربوية بمدارس السوادية بالبيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص:

> في الوقت الذي قارب العام الدراسي على الانتهاء ماتزال هناك عدد من المدارس في مديرية السوادية بالبيضاء تعاني من نقص كبير في المعلمين، الأمر الذي أدى إلى توقف تدريس كثير من المواد العلمية في كثير من المدارس مما سبب شللا جزئيا في العملية التعليمية في المديرية.

وأكد لـ«الأيام» الأستاذ الخضر عبده عبدربه السوادي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية السوادية أن «العملية التربوية بالمديرية تسير ببطء بسبب نقص المعلمين، إضافة إلى استمرار تنقلات المعلمين من المديرية إلى أماكن أخرى في المحافظة، وأيضا إلى محافظات أخرى، الأمر الذي أثر سلبا على سير العملية التعليمية، حيث أصبحت بعض المدارس تعاني من عجز واضح في المعلمين يصل إلى 40 %، وتمثل ذلك في توقف كثير من المواد العلمية كالفيزياء والرياضيات والعلوم».

وأضاف السوادي: «على سبيل المثال لا الحصر مدرسة طارق بن زياد (أساسي / ثانوي - بنين) يبلغ قوامها أكثر من (500 طالب)، ومع ذلك لم تشفع لها الكثافة الواضحة في الحصول على حصتها الكافية من المعلمين، حيث مازالت المدرسة الواقعة في مركز المديرية تعاني من عجز في معلمي الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات والعلوم، وعلى الرغم من قرب دخول طلاب الشهادة الأساسية والثانوية إلى الامتحانات الوزارية.. لاندري كيف سيكون الحال؟!».

وأشار السوادي إلى أن «مكتب التربية في المديرية لم يألُ جهدا في متابعة الجهات المختصة في المحافظة لرفد المديرية بالمعلمين عوضا عن المنقولين من أجل تغطية بعض العجز الموجود في المعلمين».

واختتم تصريحه مناشدا الإخوة محافظ المحافظة ونائبه والأخ مدير مكتب التربية التدخل الجاد لحل قضية نقص الكادر التربوي ورفد المديرية بعدد من المعلمين والمعلمات قبل انتهاء العام الدراسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى