بحضور الدهبلي ورمزية الإرياني فرع اتحاد نساء اليمن بأبين يكرم عددا من المبرزات

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

>
أقام فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين- أمس- بقاعة الاجتماعات الكبرى حفلا تكريميا وفنيا، احتفاء بعيد 8 مارس يوم المرأة العالمي.

و21 مارس عيد الأسرة حضره الإخوة محمد حسين الدهبلي، وكيل المحافظة ورمزية عباس الإرياني رئيس اتحاد نساء اليمن الأمين العامة للاتحاد النسائي العربي، وآمنة محسن العبد رئيس فرع الاتحاد، وعدد كبير من مدراء العموم وقيادات القطاع النسوي.

وفيه ألقيت العديد من الكلمات من قبل الأخ الدهبلي ورمزية الإرياني وآمنة العبد أشادت جميعها بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع كمربية للأجيال، ومشاركة فاعلة في مختلف أوجه الحياة والبناء.

وتطرقت الكلمات إلى المكانة التي تحتلها وتحظى بها المرأة في بلادنا من تشجيع ومساندة من قبل القيادة السياسية بزعامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، وأثنت على الأعمال الرائعة التي قام بها فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة، واهتمامه الكبير بالمرأة من خلال إقامته لعدد من الدورات التدريبية والتأهيلية، وبحثه المستمر عن المشاريع المدرّة للدخل، وتشكيل مجاميع نسوية لإدخالها في برنامج الادخار والإقراض، الذي يعمل على تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

إلى ذلك تم افتتاح عدد من المشاريع الخاصة المدرة للدخل الخاص بفرع الاتحاد كقاعة الأفراح ومركز للكمبيوتر بمديرية خنفر وغيرها.

عقب ذلك قام الأخ الدهبلي ترافقه الأخت رمزية الإرياني بتكريم 38 امرأة من النساء المبرزات في المحافظة و14 شخصية من الداعمين والمساندين لقضايا المرأة.. كما تخلل الاحتفالات عدد من المقطوعات الفنية من قبل الفنان صالح البصير وفرقته الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى