استقالات جماعية لأعضاء النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بذمار والتضامن مع رئيس النقابة المنتخب

> ذمار «الأيام» خاص:

> أكد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بذمار- في مذكرات رفعوها إلى محافظ المحافظة- استنكارهم.

ورفضهم لـ «المحاولات الهادفة إلى الالتفاف على نتائج الديمقراطية التي خرجت بها انتخابات فرع النقابة بالمحافظة، والسطو على إرادة الناخبين، وتوجيه النتائج باتجاه خدمة مصالح أشخاص معينين لا علاقة لهم بالنقابة أو بالمهنة التي تضمها النقابة».

وقالوا في مذكرتهم: «هذه التصرفات الفردية اللامسؤولة بقدر ماتسيء إلى أبناء المحافظة بشكل عام، فهي تسيء أيضا إلى المسيرة الديمقراطية التي انتهجها النظام في اليمن، الذي مازال يدعو إلى تكريسها وتجسيدها واقعا معاشا وملموسا في كل القطاعات النقابية والحزبية والجمعيات والمؤسسات المدنية منها والحكومية».

وأشاروا إلى تمسكهم بنتائج الانتخابات وعزمهم على تصعيد احتجاجهم من تدخل رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة في نتائج الانتخابات، ومحاولته إزاحة رئيس فرع النقابة الأخ محمد حسن مرعي، الذي حصل على الأغلبية المريحة من أعضاء الجمعية العمومية عبر انتخابات حرة ونزيهة، واستقدام شخص آخر للمنصب ذاته محسوب عليه.

وهدد بعض أعضاء النقابة في مذكراتهم المرفوعة إلى محافظ المحافظة - التي حصلت «الأيام» على نسخة منها- بتجميد عضويتهم.. في حين هدد آخرون بالاستقالة من النقابة ومن المؤتمر الحاكم.

كما طالبوا بـ«وقف الاستقطاعات غير القانونية من رواتبهم وبصورة مخالفة للقانون، وكذا تجميد أرصدة النقابة لدى البنك اليمني للإنشاء والتعمير، وإعطاء هذه القضية بُعدا مناطقيا أو قبليا».. مؤكدين أن أعضاء النقابة من أبناء عنس «يرفضون هذه التدخلات ويدينوها ويؤكدون وقوفهم إلى جانب أنفسهم ورأيهم الذي عبروا عنه في صندوق الاقتراع».

كما أكدت عدد من المنظمات الحقوقية المراقبة لمسيرة الديمقراطية في اليمن وقوفها إلى جانب النتيجة التي خرج بها صندوق الاقتراع، ورفضها التلاعب بالنتائج. وتم تحرير عدد من المذكرات بهذا الشأن إلى الجهات ذات العلاقة ووسائل الإعلام.

وكانت نتيجة الانتخابات أسفرت عن فوز أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة على النحو الآتي:

محمد حسن مرعي - رئيسا، محمد الهروجي - نائبا، غالب بركات- أمينا عاما، عبدالعليم العلوي - مسؤولا ماليا، علي محمد مياس - مسؤول الثقافة والإعلام، محمد صالح الآنسي - مسؤول الفروع، مفتاح معذ- مسؤول منازعات العمل، علي العميسي - مسؤولا اجتماعيا، محمد المنتصر - مسؤول العلاقات العامة، عبده الموشكي - مسؤول الاستثمار، حسن زيد الحوثي - مسؤول المتابعة، يعقوب صالح علي - رئيس الرقابة والتفتيش - عبدالله أحمد الجمالي - مقررا، غيلان محمد ناجي الشامي - عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى