تشكيل فرع للمجلس الوطني بمديرية مرخة في شبوة

> مرخة «الأيام» خاص:

> عقد أمس لقاء موسع بمديرية مرخة محافظة شبوة، حضره عدد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين السياسيين في المديرية وجموع غفيرة من المواطنين,كرس لتشكيل فرع للمجلس الوطني بالمديرية.

في اللقاء ألقى الأمين العام للمجلس الوطني بشبوة محمد الجبواني كلمة حيا فيها أبناء المديرية في الداخل والخارج، مشيدا بروحهم النضالية ووقوفهم إلى جانب إخوتهم أبناء محافظات الجنوب، مؤكدا «أهمية العمل التنظيمي في ظل الظروف التي يمر بها الجنوب، و أن العمل التنظيمي من شأنه أن يرتقي بالعمل النضالي، ويرشد الخطاب السياسي ويوجهه توجيها صحيحا».

وفي ختام اللقاء تم انتخاب هيئة تنفيذية لفرع المجلس الوطني بمديرية مرخة، تكونت من الإخوة: خيران صالح النسي - رئيسا، علي محمد حسين لروس - نائبا للرئيس، حيدر محمد عبدالله القاحلي - الأمين العام، عبدالله الحسين بوغريب - المالية، ناصر شيخ دوير - الإعلام، ناصر علي حسن - الشباب والطلاب، حسين شيخ المحروق - الشؤون الأكاديمية، فهد سالم المغصن - شهداء وجرحى النضال السلمي، سالم حسين الجميعي - شهداء ومناضلي الثورة، أحمد محمد حسين اللقيطي - شؤون القبائل، ضيف الله مساعد العصار - المغتربين، محمد حسين محسن الدياني - الإحصاء والتوثيق.

كما صدر عن اللقاء بيان - حصلت «الأيام» على نسخة منه- جاء فيه:«نحن، أبناء مديرية مرخة، جزء لايتجزأ من محافظة شبوة والجنوب أرضا وإنسانا، وندين كل ممارسات القمع والاضطهاد والقتل وإشعال فتن الثأر بين أبناء الجنوب عامة وأبناء شبوة خاصة.. إن الواقع الذي يعيشه الجنوب اليوم يحتم علينا أن نقف صفا واحدا خلف مناضلي الجنوب كافة».

وأضاف البيان: «نعلن تضامننا المطلق مع كل المعتقلين والناشطين والسياسيين من أبناء الجنوب الذين يتعرضون للمطاردة والاضطهاد من قبل السلطات، ونؤكد رفضنا لسياسة النهب والسلب وتسريح أبناء الجنوب من أعمالهم ووظائفهم، وندين كل الأعمال الإرهابية والفوضى، واستخدام القوة في مواجهة الاعتصامات السلمية، وإننا في وجه كل ما يعتمل على أرض الجنوب نؤكد تمسكنا بالخيار السلمي، ونعلن تضامننا الكامل مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى