هيئة مستشفى الجمهورية بعدن تكرم موظفاتها ..د.جمال خدابخش:المرأة لعبت دورا كبيرا ومؤثرا وساهمت مساهمة كبيرة في مساعدة قيادة المستشفى

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
نظمت هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي بالتعاون مع نقابة المهن الطبية والصحية بعدن صباح أمس احتفالا تكريميا لعدد من العاملات من مختلف التخصصات الفنية والطبية والصحية في قاعة مستشفى الجمهورية.

حيث تم تكريم (28) من كوادر المستشفى من مختلف الأقسام بحضور الأخ عبد الكريم شائف نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي ود.الخضر لصور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والأخ ردفان علي عنتر عضو محلي المحافظة.

أقيم الحفل بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 مارس وعيد الأم 21 مارس، تكريما للمرأة التي تعمل دون كلل أو ملل ولما قدمته المرأة من جهود لتحسين الخدمات الطبية والصحية.

في الحفل ألقى الأخ عبد الكريم شائف كلمة، أكد فيها مكانة المرأة في المجتمع، حيث تمثل نصف المجتمع، وقدم التهاني والتبريكات للمرأة عامة وللمرأة اليمنية بصفه خاصة، مشيرا إلى أهمية التزام الكوادر الصحية بالزى الرسمي لهم، خاصة أثناء تعاملهم مع المرضى.

من جانبه أكد د.جمال محمد إسماعيل خدابخش مدير هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي بعدن بأن المرأة لعبت دورا كبيرا ومؤثرا، وساهمت مساهمة كبيرة في مساعدة قيادة المستشفى لتصحيح مسار الأوضاع الإدارية والمالية وتنفيذ الانضباط الوظيفي، وكذا مشاركتها بتحمل المسئولية بتهيئة الأوضاع لتحويل المستشفى إلى هيئة.

وأضاف: «بهذا التكريم نعمل على وضع عرف وتقليد جديد تزامنا مع إنشاء الهيئة، ليصبح من الثوابت الأساسية للإدارة، وستتم المحافظة على إقامته سنويا، لما تمثله هذه الاحتفالات من أهمية كبيرة لإبراز الدور النضالي والكفاحي المستمر للمرأة العاملة، ودورها الرائد والقيادي في مسيرة الحياة والمجتمع في مختلف المجالات»،

متمنيا على قيادة المحافظة ونقابات المهن بشكل عام ومنظمات المجتمع المدني بذل المزيد من الجهود والدعم المستمر لاستكمال المراحل التنفيذية لتطبيق القرار الجمهوري الخاص بإنشاء هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي العام النموذجي، وضرورة متابعة الاستحقاق المالي الذي يعتبر الشريان الرئيس لتنفيذ هذا القرار، شاكر مكتب الصحة وقيادة المحافظة وشرائح المجتمع كافة الذين ساهموا وقدموا الدعم لقيادة المستشفى، وذللوا الصعاب لتحسين العمل داخل المستشفى.

كما ألقى الأخ مسعد محمد قاسم كلمة النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بعدن، أكد فيها أن النقابة تسعى دوما إلى تطوير مهارات المرأة العاملة التي تشكل نسبة كبيرة قي قطاع الصحة، موضحا أنه «لكي يحصل الفرد على الحقوق عليه الالتزام بالواجبات التي عليه»،مطالبا العاملات في قطاع الصحة كافة أن يكن عند مستوى المسئولية لتقديم خدمات طبية متميزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى