أوراق اجتماعية

> «الأيام» عبدالرحمن أحمد عبدي /المعلا - عدن

> جهود جبارة يقوم بها صندوق النظافة وتحسين المدينة لتحسين وجه العاصمة الاقتصادية عدن وإظهارها بمنظر نظيف، حيث يقوم عمال الصندوق دون كلل أو ملل ليل نهار، فتراهم كالنحل.

ولكن هناك ملاحظة بسيطة نوجهها لقيادة صندوق النظافة وتحسين المدينة، وهي لماذا يتم نقل القمامة في وضح النهار؟.

فنجد أنه يتم نقل القمامة في سيارة مكشوفة مما يسبب انبعاث روائج كريهة وذلك أمام المطاعم..

نرجو أن يتم تجميع نفايات القمامة ليلا أي بعد منتصف الليل كما هو معمول به في جميع أنحاء العالم .

> هناك ظاهرة منتشرة في بعض مدارس محافظة عدن وهي تسرب الطلاب من المدارس وتعاطي بعض الطلاب للشمة والسبب يعود لعدم وجود رقابة من قبل المشرفين الاجتماعيين للمدارس والثانويات ..

نرجو أن تقوم به إدارة التربية والتعليم في إقامة ندوة تناقش هذه الظاهرة والخطيرة وعدم التساهل مع هذه الظواهر الجديدة على مدراس وثانويات المحافظة.

> تعاني بعض المستشفيات في محافظة عدن من نقص في الكادر التمريضي، حيث إذا ذهب شخص إلى بعض المستشفيات بالكاد تتحصل على ممرض ليقوم بمساعدة مريضك، وحسب علمنا نقص التوظيف في جانب التمريض..

ونقول لم لم يستفد من خريجي المعاهد الصحية؟، فهم دون توظيف حتى الآن، بـل وحتى بعض الممرضين الذين تطوعوا مـن حرب 1994م لم يتم توظيف البعـض منهـم..

نرجو ملء الفراغ الذي تعاني منه مستشفيات محافظة عدن في نقص الكادر التمريضي..

> مايزال سوق السمك في مديرية المعلا واقفا منذ وضع حجر الأساس منذ أكثر من خمس سنوات، حيث تعاني مديرية المعلا من ارتفاع أسعار الأسماك إلى حد كبير ..

نرجو من المجلس المحلي لمديرية المعلا أن يسرع في بناء هذا السوق، وأن يراعي شعور المواطنين، فهم مسؤلون أمام الله تعالى، وذلك نظرا لحاجتهم لهدا السوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى