طلاب الهندسة ينضمون لزملائهم في طب الأسنان ورئيس الجامعة يصفهم بالفاشلين

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
انضم طلاب المستوى الرابع كلية الهندسة بجامعة إب صباح أمس إلى اعتصام زملائهم طلاب المستوى الأول طب أسنان الذين واصلوا اعتصامهم أمام الإدارة العامة للجامعة لليوم الثالث على التوالي.

وقالوا بأنهم سيواصلون إضرابهم واعتصامهم أمام الإدارة العامة حتى يتم الالتفات إليهم من قبل رئيس الجامعة وهيئة التدريس بشأن نسبة النجاح التي يطالبون بأن تكون 50% بدلا من 65%، مثل باقي الجامعات اليمنية، وأيضا للمطالبة بتوفير قاعات دراسية ومعامل للطلاب، حتى لايظلوا يدرسون وهم واقفون ويزدحمون على المعامل مع المستويات الأخرى.

أما طلاب المستوى الرابع كلية الهندسة، فقد قالوا: «سوف نعتصم نتيجة ظلم الجامعة وعدم توفير الكادر التدريسي بالشكل المطلوب، بل عدم توفير دكاترة في أكثر من مادة، والقاعات، وزيادة سنوات الدراسة إلى خمس سنوات، وسوف تتواصل مشاكل الدراسة معنا والسبب قيادة الجامعة والكلية، فهي تريد أن تقول بأن هناك طلابا، لكن أين الكادر التدريسي؟».

وعند سؤالنا رئيس الجامعة، الذي كان مارا بجانب الطلاب، هل من حل؟ قال: «هؤلاء فاشلون، ونحن نوضح بأن نسبة النجاح 65%، وهذا معمول به في كافة الجامعات، وعليهم أن يحضروا أي مستند يؤكد أن نسبة النجاح 50% من أي كلية، ولكن هم فاشلون، ويريدون أن نخرج جيلا فاشلا». فرد الطلاب: «هذا كلام لا أساس له من الصحة، وكيف نحن في المستوى الرابع وفاشلون، على رئيس الجامعة أولا توفير القاعات الدراسية والكادر التدريسي، وإن كنا فاشلين فالسبب الجامعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى