مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار:عدد الأميين في مجتمعنا بلغ ما يربو على 5 ملايين أمي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> أوضح الأخ محمد سعيد مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار أن «عدد الأميين في مجتمعنا قد بلغ ما يربو على 5 ملايين أمي.

وهذا الرقم يتطلب الإمكانيات البشرية والمادية للقضاء على الأمية بين صفوف أفراد المجتمع».

ذكر ذلك خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة بالمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني لدعم برامج محو الأمية وتعليم الكبار، التي بدئت صباح أمس بقاعة اتحاد نساء اليمن فرع لحج، بحضور الأخوة محسن علي النقيب محافظ المحافظة، ود. قاسم لبوزة وكيل المحافظة، ود. علي السلامي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وانتصار كرد مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار، وفاطمة سعيد الحاج رئيسة اتحاد نساء اليمن.

وقال الأخ مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار: «إنها فرصة طيبة أن نلتقي في هذه الورشة التي تجمعنا لنبحث على مدى ثلاث أيام وسائل وطرق تحقيق مبدأ الشراكة فيما بيننا من أجل مواجهة أكثر المشكلات تأثيرا وخطورة على مجتمعنا وواقعنا».

وأضاف: «اسمحوا لي أولا أن أصارحكم القول بأن مشكلة الأمية في المجتمع اليمني لايمكن أن تحل بجهود مؤسسة تربوية أو نخبة أوغير ذلك، فهي تتطلب تظافر كل الجهود من خلال توفير الإمكانيات البشرية والمادية للقضاء على الأمية، وهذه الجهود ينبغي أن تكون متواصلة ومن جهات مختلفة، لعل الجهات المعنية بتطوير المجتمعات المحلية تعاني من مشكلة الأمية التي تعيق نمو وتطور هذه المجتمعات، مما يلزم بالضرورة إعطاء أهمية أكبر لمواجهة الأمية فيها».

من جانب آخر قال الأخ محافظ المحافظة في كلمته: «هذه نسبة الأمية كانت تمثل 30 %، ونحن نريد هذه النسبة أن تتلقص من خلال حشد الطاقات وتظافر الجهود من أجل القضاء على الأمية بين أوساط مجتمعنا، واليوم (أمس) في هذه الورشة تقدم 3 أوراق عمل مهمة وحيوية، والنخبة الموجودة والمشاركة في هذه الورشة سيتم التركيز عليها كونها في مواقع القرار للتقليص من هذه الفجوة».

بعد ذلك ألقت الأخت انتصار كرد كلمة أشارت فيها إلى أهمية هذه الدورة، والدور الذي تلعبه إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.. حضر التدشين الأخوة منصر عتيق مستشار وزير التربية والتعليم، وفاطمة سعيد الحاج رئيسة اتحاد نساء اليمن، ونصر زيد مستشار محافظ المحافظة وعدد من المسؤولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى