المؤتمر بعدن:ننبه كل العناصر والجماعات المروجة للمناطقية والإساءة للوطن

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن أمس بيانا ختاميا عن دورتها الرابعة المنعقدة يوم الإثنين 23 مارس الجاري.. جاء فيه:

«عقدت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن دورتها الرابعة برئاسة مشرفي الدورة الإخوة عبدالله أحمد غانم عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة السياسية، وأحمد محمد الزهيري عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التنظيمية وبحضور الإخوة عبدالكريم صالح شائف رئيس فرع المؤتمر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، والأخ د.عبد العزيز حبتور رئيس فرع المؤتمر بالجامعة رئيس الجامعة، والأخ ناصر محمد العطار عضو الأمانة العامة رئيس الدائرة القانونية. وقد استعرضت اللجنة الدائمة في دورتها كلمة الأخ نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الامين العام للمؤتمر الشعبي وتقريري الهيئة التنفيذية وقيادة فرع المؤتمر بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع قرأ الحاضرون الفاتحة على روح الفقيد د.أحمد صالح منصر عضو اللجنة الدائمة الأمين العام لجامعة عدن، وتخليدا وعرفانا لدوره البارز في خدمة العمل السياسي والأكاديمي فقد أقر المجتمعون تسمية هذه الدورة بدورة الفقيد (الدكتور أحمد صالح منصر)، مؤكدين أن أعماله الطيبة وأخلاقه الحميدة ستظل في ذاكرة مناضلي المؤتمر بالمحافظة وفي ذاكرة كل الشباب والطلاب وأصدقاء وزملاء الفقيد الذين عايشوه أثناء مسيرته العملية التي تميزت بالعطاء.

إن اللجنة الدائمة وهي إذ تختتم أعمال دورتها الرابعة فإنها تعبر عن تقديرها وترحيبها بالوفاق السياسي الذي تم بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك بخصوص تأجيل الانتخابات،وتعتبر هذا الاتفاق انتصارا للوطن وخطوة في الاتجاه الصحيح وتدعو الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى المزيد من تمثل المسؤولية الوطنية والمصالح العليا وتحمل المسؤولية المشتركة في التصدي لكل التحديات السياسية والاقتصادية التي تجابه الوطن.

وفي السياق نفسه تدعو اللجنة الدائمة المحلية أحزاب المعارضة إلى نبذ الخطاب السياسي الذي لايوحد الشمل والترفع عن المكايدات الإعلامية وتعزيز روح التعاون والتنسيق بين كافة القوى السياسية في ضوء الثوابت الوطنية والقواسم المشتركة.

كما أن اللجنة الدائمة تنبه كل العناصر والجماعات التي تروج لـ «المناطقية» والإساءة للوطن، وبهذا الصدد فإن اللجنة الدائمة تؤكد بأن هذا الخطاب لايخدم أبناء اليمن، ومسيرة العمل الوطني في الماضي كانت خير شاهد على الأزمات والأحداث المؤسفة التي ألحقت الضرر باليمن وشطريه، وإن الطريق الوحيد لليمن وكل اليمنيين هو التعايش والتعاون والاتجاه نحو بناء اليمن وتعزيز أواصر المحبة بين الناس وتكريس السلام الاجتماعي بعيدا عن الفتن والعنف والكراهية.

إن اللجنة الدائمة المحلية تؤكد أن قيادات ومناضلي المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن سيظلون يمدون أيديهم لكل أطياف العمل السياسي بغض النظر عن توجهاتهم الحزبية من أجل التحاور والتصدي للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الوطن من جراء الأزمة الاقتصادية التي يواجهها العالم ومن ضمنها بلادنا. إن اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن تؤكد أن الحوار والاحترام المتبادل وإرساء تقاليد عمل سياسية حضارية يمثل السبيل الوحيد للوصول إلى الغايات والأهداف المشتركة وستظل اللجنة الدائمة تحترم أية أطروحات وقضايا مهما كان حجمها تحت سقف الوحدة اليمنية والوطن الواحد: وطن 22 مايو العظيم. وفي ضوء النقاشات والمداخلات خرجت اللجنة الدائمة بالقرارات والتوصيات التالية: إن اللجنة الدائمة تعتبر الكلمة التوجيهية للأخ نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي وثيقة هامة وأساسية تضاف إلى وثائق هذه الدورة وعلى كل أعضاء اللجنة الدائمة بلورتها بين صفوف كل قواعد المؤتمر وانصاره كونها تجيب على كل الأسئلة المطروحة على الساحة الوطنية. كما تعتبر اللجنة الدائمة المقترحات والمعالجات الواردة في تقرير قيادة فرع المحافظة المقدم إلى دورتها الرابعة برنامج واتجاهات عمل لكافة الدوائر والقيادات التنظيمية والتنفيذية على أن يتم وضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها ورفع التقارير بنتائجها الى قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة. كما تؤكد اللجنة الدائمة على ضرورة الاهتمام بالشباب وتقديم الرعاية لهم من خلال إقامة الفعاليات والزيارات والأنشطة الثقافية وتنظيم الزيارات المتبادلة بين المحافظات، وتدعو قيادة الشباب إلى التركيز على العناصر النشطة والجيدة القادرة على تقديم تصورات لنشاطات متميزة والعمل على اكتشاف ورعاية المواهب الإبداعية للشباب والأخذ بيدها لتغدو قادرة على أن تقوم بدورها في المجتمع.

وتدعو اللجنة الدائمة الأخ رئيس الهيئة التنفيذية محافظ المحافظة والأخ رئيس فرع المؤتمر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إلى سرعة تقييم أداء المؤسسات والأجهزة التنفيذية وقياداتها بما يعزز دور هذه الأجهزة لخدمة المجتمع بكافة شرائحه.

وتوصي اللجنة الدائمة بضرورة اعطاء الاولوية في مشروع الصالح السكني لابناء المحافظة وتكليف القيادة التنفيذية بالعمل وفقا للآلية التي تضمن السكن للمستحقين من الشباب والأسر التي تعاني من ضائقة سكنية والمستأجرين من ابناء هذه الأسر وذلك وفقا للبرنامج الانتخابي لفخامة الاخ الرئيس وتوجيهاته بهذا الصدد. وتؤكد اللجنة الدائمة على ضرورة قيام الاجهزة التنفيذية بتقييم عملها وتحديد الصعوبات التي تواجهها ووضع الخطط والمعالجات اللازمة بما يضمن عدم تكرارها. ووقفت اللجنة الدائمة امام الاوضاع المتردية للطاقة الكهربائية وخدمات المياه بمحافظة عدن وأكدت على ضرورة اتخاذ التدابير السريعة لمواجهة مايمكن مواجهته من صعوبات واختلالات في مجال الكهرباء والمياه، وتتوجه اللجنة الدائمة الى اللجنة العامة عبر لجنة الاشراف لهذه الدورة بنقل معاناة محافظة عدن في الكهرباء والمياه الى رئاسة الدولة والحكومة لوضع المعالجات السريعة والفعالة والتدخل المباشر لايجاد الحلول المناسبة للحيلولة دون تكرار هذه الانقطاعات وذلك وفاء بالوعود التي قدمت من القيادة السياسية.

كما وقف أعضاء اللجنة الدائمة في دورتهم أمام أوضاع المساجد بمحافظة عدن والاختلالات التي اخذت تتكرر سلبا على وظيفة المسجد ودورها في العبادة، وبهذا الصدد توجه اللجنة الدائمة الاجهزة التنفيذية المعنية بمحافظة عدن وبخاصة فرع مكتب الاوقاف للعمل بالضوابط التي تنظم التعامل مع المساجد بما يحفظ لها مكانتها كموقع للعبادة والحيلولة دون استخدامها للاغراض السياسية.

كما تؤكد اللجنة الدائمة على اعطاء الاهتمام التام للمرأة لتعزيز دورها ومشاركتها في الحياة السياسية والوظيفية على كافة المستويات الحزبية والرسمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى