محلي بيحان يتخذ عددا من القرارات أهمها تعليق عضوية المجلس

> بيحان «الأيام» عبداللاه سبع:

> اتخذ المجلس المحلي بمديرية بيحان برئاسة الشيخ محمد عبدالقادر لحول مدير عام مديرية بيحان عددا من القرارات.

حيث أبدى المجلس قلقه المتزايد جراء تجاوب الجهات المسؤولة في المؤسسة العامة للكهرباء مع نداءات وتعليمات الجهات العليا في الحكومة حول مساواة تسعيرة الكهرباء في بيحان ببقية المديريات الأخرى في محافظة شبوة، ولأسباب مجهولة.

وعلى ضوء ذلك أبلغ المجلس المحلي قراره لمحافظ المحافظة بأنه سوف يعلق مهامه اعتبارا من الشهر القادم إذا لم تتجاوب المؤسسة العامة في تعديل تسعيرة الاستهلاك بأربعة ريالات بدلا من سبعة ريالات للكيلووات.

وقد طالب المجلس الأخ المحافظ بتزويد محطة كهرباء بيحان باثنين ميجاوات طاقة كهربائية، لمواجهة العجز في الطاقة أثناء فصل الصيف، حيث إن الطاقة الحالية لاتغطي إلا بالتناوب بين الأحياء والمناطق.

من جانب آخر أقر المجلس المحلي تكليف الأخ مدير الأوقاف بالمديرية وبحضور مدير بنك التسليف الزراعي دعوة العلماء أئمة المساجد لعقد لقاء حول طبيعة عمل البنك، والخروج برؤية مشتركة حول ما إذا كان البنك له اتجاه ربوي أو هو مجرد سوء فهم من الآخرين، على أن يعمم العلماء والأوقاف الرؤية المشتركة على الجميع، لتكون بمثابة قاعدة يتم بموجبها التعامل.

وقد وجه المجلس مذكرة للأخ مدير أمن بيحان أكد فيها قيام بعض الأفراد بابتزاز بائعي الخضار والأعلاف وبقية الباعة في مساحات سوق بيحان، وفرض مبالغ بطرق غير مشروعة عليهم.

وكلف المجلس الأخ مدير الأمن ضبط هؤلاء الأشخاص وحجزهم وفتح ملفات لهم وتقديمهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وشدد المجلس على التنفيذ والضبط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى