قافلة طلابية من يافع الحد تزور المعالم الأثرية في عدن ولحج وتلتقي قيادة محافظة لحج

> يافع «الأيام» عادل المدوري

> نظمت مدرسة مصعب بن عمير المحاجي بيافع الحد محافظة لحج للتعليم الثانوي رحلة طلابية للاطلاع على المعالم الأثرية والتاريخية في محافظتي عدن ولحج خلال الفترة من 27-24 من هذا الشهر.

وقد تواصلت المدرسة مع المسئولين عن الجهات التي سيزورها الطلاب، ونظموا وقت الذهاب والعودة ابتداء من أمس الأول حتى يوم غد الجمعة، وكيفية الاستفادة من المواقع الأثرية حتى تكتمل الفائدة.

وقد زارت القافلة المعالم الأثرية في عدن، وهي قلعة صيرة وصهاريج عدن والمتحف الوطني ومصافي عدن.

وتوجهت القافلة إلى محافظة لحج، حيث زارت قصر السلطان، واستمتع الطلاب بالمناظر التاريخية والطبيعية في كل من عدن ولحج، وعندما وصلوا إلى محافظة لحج استقبلتهم قيادة المحافظة، والتقوا محافظ لحج الذي رحب بهم، وشكرهم على زيارة المحافظة، كما التقوا نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي.

وفي اللقاء تحدث عن الطلاب الأخ سالم ناصر المحمودي ومدير المدرسة الأستاذ عبدالفتاح دوعني بحضور الأخ محمد حسين الداودي عضو المجلس المحلي للمحافظة عن مديرية الحد، وكانت الأحاديث عن حاجة الطلاب إلى مبنى ثانوية متكامل من أثاث ومستلزمات مدرسية ومختبرات وتغذية ومعلمين، وكشفوا لنائب المحافظ أنهم يدفعون عشرة آلاف ريال فصليا مقابل توفير معلمين لتدريسهم، مما دفع بالكثير منهم إلى التسرب من الدراسة.

وبعد ترحيبه بزيارتهم للمحافظة وعد نائب المحافظ الطلاب بتلبية مطالبهم وفقا للإمكانيات المتاحة، شاكرا نشاطهم وقطع المسافات البعيدة لزيارة المعالم الأثرية، واعدا بزيارة المدرسة والمديرية خلال الأسبوع القادم، وأقام نائب المحافظ مأدبة غداء على شرف القافلة الطلابية.

والتقى الطلاب الأخ الوكيل المساعد للمحافظة عبدالقادر العزيبي، حيث رحب بالطلاب، وأكد أن دفع عشرة آلاف ريال في الفصل ظاهرة مخالفة القانون، مبديا استعداده لتلبية مطالبهم وطرحها على قيادة المحافظة ومدير عام التربية بالمحافظة.

وتواصل القافلة الطلابية رحلتها للاطلاع عن كثب على المعالم الأثرية في محافظتي عدن ولحج اليوم وغدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى