دورة تدريبية للتعامل الآمن مع العلاج الكيميائي لمرضى السرطان

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> اختتمت بالمكلا أمس الدورة التدريبية الخاصة بتمريض مرضى السرطان وأسس استخدام العلاج الكيميائي التي نظمتها جمعية مكافحة السرطان فرع حضرموت بالتعاون مع المركز الوطني للأورام السرطانية بصنعاء ومستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا.

وتلقى المشاركون البالغ عددهم سبعة ممرضين على مدى خمسة أيام معارف وخبرات حول كيفية التعامل مع مرضى السرطان لتخفيف معاناتهم، وتقديم العلاجات والأدوية الجديدة، وكيفية استخدامها بطرق آمنة.

وأوضح الأخوان الدكتور وليد عبدالله البطاطي نائب رئيس جمعية مكافحة السرطان ومحمد سالم بن ثعلب الأمين العام للجمعية أن الهدف من الدورة يتمثل في رفع المستوى المعرفي للكادر التمريضي العامل بوحدة الشفاء للأورام السرطانية للتعامل الآمن مع العلاج الكيمائي، مؤكدين أن الوحدة سوف تواصل الدورات للممرضين داخليا وخارجيا خلال الفترة القادمة، والجمعية بصدد إعداد حملة لمحاربة ظاهرتي التدخين والقات يومنا هذا الخميس بمدينة الحامي، وسيتم لاحقا تعميمها على مختلف المديريات.

وشكر نائب رئيس الجمعية جهود الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رجل الخير المعروف والداعم الأول للجمعية من خلال تقديمه للكثير من الخدمات لمرضى السرطان، مشيرا إلى أن الأدوية والعلاجات الخاصة التي وجه بها مؤخرا قد بدأت تصل إلى الوحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى