مجلس التنسيق بمكيراس يدعو إلى تغليب القضية الجنوبية على كل المشاغل

> مكيراس «الأيام» خاص:

> عقد مجلس تنسيق الفعاليات السلمي بمديرية مكيراس عصر أمس الأول اجتماعه الدوري برئاسة الشيخ أحمد محمد المصيادي بمشاركة عدد من النشطاء السياسيين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وقد وقف المجلس أمام جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بآخر تطورات الأوضاع والمستجدات على نطاق المديرية خاصة والساحة الجنوبية بشكل عام.

وفي نهاية اجتماع المجلس تم إصدار بيان (تلقت «الأيام» نسخة منه) جاء فيه: «يبارك مجلس تنسيق الفعاليات بمكيراس نجاح انعقاد المؤتمر العام الأول لهيئات الحراك السياسي السلمي الجنوبي الذي أسفر عن نتائج إيجابية، منها زيادة فعالية الحراك الجنوبي لرص الصفوف والتمهيد لعقد المؤتمر الوطني العام التوحيدي لأبناء الجنوب».

ودعا البيان جميع أبناء الجنوب إلى أن تكون القضية الجنوبية هي الشغل الشاغل لجميع أبناء الجنوب بعض النظر عن مواقفهم أو انتماءاتهم أو مواطنهم الحالية، مشيرا إلى أن الهيئات والمجالس الوطنية وغيرها من التسميات للحراك السلمي الجنوبي «ما هي إلا الطليعة المحركة في هذه المرحلة، والتي يقع عليها مهمة استمرار الحراك وتوحيد صفوفه لزيادة فاعليته دون الانشغال بمواقف الأحزاب الرسمية أو الركون إليها».

كما حث البيان أبناء المديرية على شحذ الهمم والاصطفاف صفا واحدا، والعمل بروح الفريق الواحد ونبذ الاختلاف، والوقوف في وجه كل من يحاول صد الحراك أو التقليل منه أو يسعى إلى زعزعة أركانه.

وأدان المجلس الخطط الرامية إلى إثارة الفوضى والاقتتال الأهلي وعمليات التقطع والاختطاف والعمليات الإرهابية التي من ضمن أهدافها تشويه سمعة المناطق الجنوبية ووصمها بالإرهاب والارتزاق.

كما عبر المجلس عن إدانته لما تتعرض له صحيفة «الأيام» من حملة تستهدف إسكات صوت الحق، معلنا تضامنه المطلق معها ومع السجين أحمد عمر المرقشي، ومع أسرة الشهيد علي عبدالله الحدي العوذلي الذي اغتالته يد الغدر، وطالب بسرعة إلقاء القبض على الجناة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى