الزبيدي يلتقي الشخصيات البارزة في دول الاغتراب والمهجر

> أبوظبي «الأيام» خاص:

> التقى الأخ عبدالرحمن علي الزبيدي المدير العام بوزارة المغتربين رئيس تحرير موقع «استثمارنيوز» يوم أمس الأول الشيخ الاماراتي خالد كرامة بن عيسى أحد المهتمين بالهجرة.

وخلال اللقاء عرض الشيخ خالد كرامة بن عيسى فكرة شاملة عن هجرة اليمنين إلى الامارات العربية المتحدة وتاريخها وعن اوضاع المغتربين ومايحظى به المغترب اليمني من رعاية واهتمام من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه ولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أوضح الأخ عبد الرحمن علي الزبيدي أن الزيارة إلى الامارات كانت لجمع المعلومات حول مساهمة الإخوة العرب من دول الجوار والاخوة المغتربين في التنمية في اليمن، ومنهم الشيخ مسلم بن حمد العامري رجل الاعمال الامارتي الذي كان له نشاط استثماري في حضرموت وصنعاء منها المنتجع السياحي في وادي ظهر في صنعاء.

وأشارالزبيدي أن هناك تواصل مع بعض المبرزين في دول الاغتراب والمهجر ولاسيما في دول شرق آسيا وافريقيا.

وقال الزبيدي «لقد تقدم لنا بعض الاخوة المهاجرين بملاحظة حول اسم الكتاب بتغيير الاسم من إشراقات يمنية في المهجر وعربية في اليمن إلى اشراقات حضرمية في المهجر وعربية في اليمن، لأن المهاجرين الى دول الاغتراب معضمهم او جميعم من أبناء محافظة حضرموت، وهذه ماتؤكده بعض الدرسات الخاصة بالهجرة، منوهين الى بعض الاصدرات والمراجع، وايضا ماعرضته إحدى القنوات العربية عن تاريح الهجرة الحضرمية، ونحن الآن نبحث هذا الطلب من قبل المهاجرين».

الجدير بالاشارة أن الأخ الزبيدي يقوم هذه الأيام بزيارة إلى الامارات العربية المتحدة، ومن المتوقع ان يتوجه الى المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج ودول القرن الافريقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى