البروفيسور الإماراتي مازن الهاجري يبدأ غدا زراعة القوقعة الإلكترونية للصم في المخيم الرابع بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> تبدأ يوم غد السبت بمستشفى ابن سينا المركزي التعليمي بالمكلا فعاليات المخيم الطبي الجراحي الرابع للمرضى الصم، الذي تقيمه لمدة ثلاثة أيام من الـ 28 حتى الـ 30 مارس الجاري.

جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية بدولة قطر الشقيقة.

وخلال يومي السبت والأحد سيجري البروفيسور مساعد مازن بن محمد الهاجري، استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة المتخصص في عمليات زراعة القوقعة الإلكترونية، عمليات زراعة القوقعة الإلكترونية للمرضى الصم والبكم.

حيث ستكون أجور عمل البروفيسور والتجهيزات كافة مجانية، على أن يتحمل المريض تكاليف القوقعة الإلكترونية التي تصل كلفتها نحو 80.000 ريال سعودي، بينما سيجري خلال اليوم الثالث من المخيم وهو يوم الإثنين معاينة الصم والبكم وتشخيص الحالات، وتحديد أنواع العمليات المقررة لها على أن تجرى لهم في المخيمات المقبلة.

جدير بالذكر أن البروفيسور الإماراتي مازن الهاجري يعد من الاختصاصيين العالميين في مجال عمله، وأول من أجرى عملية زراعة القوقعة بواسطة المنظار الجراحي، وقد نفذ 9 عمليات زراعة القوقعة الإلكترونية خلال المخيمات السابقة.

وتعد هذه الزيارة هي الرابعة له لمحافظة حضرموت، وسبق أن نجح في رسم البهجة على شفاه الكثير من الأسر بإعادة السمع لأبنائهم وبناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى