محافظ عدن يلتقي نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى د.عدنان الجفري محافظ عدن، أمس بالسيد لي جين جيون، نائب مدير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وخلال اللقاء أثنى المحافظ على العلاقة الصينية اليمنية المتينة على المستوى الشعبي والرسمي، مشيراً إلى أن الصين ساهمت مساهمة فعالة في عدة مشاريع مهمة في البنية التحتية لليمن، منها مشاريع طرقات ومصانع وبعض المستشفيات.

ودعا المستثمرين الصينيين إلى زيارة المنطقة الحرة بعدن، والمشاركة في المشاريع الاستثمارية، كون الصين من أهم الدول الصناعية في الوقت الحاضر .

وبدوره أشاد السيد حين جيون بالعلاقة اليمنية الصينية، كون اليمن من أوائل الدول العربية التي أقامت العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية والعلاقة المتينة المستمرة إلى اليوم، برغم التغيرات في الأوضاع الدولية.

وأشار إلى أن الأزمة المالية الراهنة يجب أن تكون فرصة سانحة لتعاون الدول النامية فيها، كما سيتم دعوة الشركات الصينية لزيارة المنطقة الحرة بعدن للاستثمار فيها وخاصة ماتتمتع به عدن من أهمية استراتيجية على المستوى الإقليمي، كما أشار إلى أن هذه الزيارة هي دعوة من حزب المؤتمر الشعبي العام.

وزار الوفد مقر المنطقة الحرة، والتقى د.عبدالجليل الشعيبي مدير المنطقة الذي شرح للوفد مزايا الاستثمار بالمنطقة الحرة، وسهولة الحصول على الأراضي، وكذا الإعفاءات الجمركية والضريبية على المستثمرين بالمنطقة الحرة، كما قام الوفد بزيارة إلى ميناء الحاويات بمنطقة كالتكس، وأعرب عن إعجابه بموقع الميناء وإدارته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى