على خلفية اعتداء على أرض أحد أبنائها .. قبيلة أبناء يافع بوادي حضرموت:سنقف صفا واحدا ضد أية اعتداءات على أراضي أبنائنا في أي موقع بالجمهورية

> وادي حضرموت «الأيام» خاص

> اختتتم مساء الأربعاء 25مارس بمنطقة خشامر مديرية القطن بوادي حضرموت الاجتماع الاسثتنائي لشباب قبيلة أبناء يافع حضرموت الذي تم فيه استعراض قضية الاعتداء على أرض الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر شيخ قبيلة آل علي جابر، وهي الأرض الواقعة بمديرية المنصورة محافظة عدن وسبق لـ «الأيام» أن نشرت واقعة الاعتداء وتداعياتها.

وقال شباب يافع:«إن لقاءنا يهدف إلى التضامن والوقوف صفا واحدا تجاه اعتداءات بعض العناصر التي استغلت مناصبها في السلطة على الحقوق والأراضي الخاصة والممتلكات».

وفي بداية اللقاء رحب أ. خالد عبدالله بن علي جابر بالحضور الكثيف لشباب القبيلة وشباب قبائل يافع حضرموت، شاكرا المؤازرة تجاه قضية الاعتداء على أرضهم. وأضاف خالد بن عبدالله بن علي جابر تأكيده على «ضرورة رص الصفوف وتوحيد الكلمة من أجل التصدي بحزم ضد أولئك المعتدين ومن يقف خلفهم».

وطالب الاجتماع الاستثنائي لشباب يافع حضرموت الحكومة بسرعة اتخاذ اللازم بما يؤدي إلى حقن الدماء، وحفظ الممتلكات، داعين كل الخيرين والوجهاء والمحكمين من المشايخ والأعيان للوقوف في وجه مثل هذه الممارسات».

كما خرج اللقاء بالتأكيد على رص الصفوف ضد كل من يحاول الاعتداء على حقوق وأراضي أبنائهم، سواء أكانت في عدن أو في غيرها من أراضي الجمهورية اليمنية، واصفين عملية إطلاق النار على أخيهم محمد سالم بن علي جابر بالعمل الجبان، مطالبين بسرعة محاكمة مرتكبي هذه الجريمة وعدم السماح لأية متنفذ بالعبث والسطو على أراضي المواطنين الذي تملكوها بحر مالهم.

كما اتفق شباب يافع في هذا اللقاء بوادي حضرموت على تحرير مذكرة شديدة اللهجة.. والمطالبة بصيانة حقوق الناس من كل معتد، وبالأخص اعتداءات بعض العناصر المتنفذة، «كمثل حادثة الاعتداء على أرض أخينا عبدالله سالم بن علي جابر بمديرية المنصورة من أشخاص استغلوا مناصبهم في السلطة بقصد مصادرة أموال الغير باسم السلطة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى