في بيان صادر عن ممثلي مناطق السعدي بيافع رصد:القضية الجنوبية واضحة ووحدة هيئات الحراك تزيدها فاعلية

> رصد «الأيام» خاص:

> عقد يوم أمس بمقر الوحدة السكنية بمديرية رصد يافع محافظة أبين لقاء جماهيري ضم ممثلين عن جميع مناطق السعدي بالمديرية .

وكرس اللقاء، الذي عقد بناء على دعوة تقدم بها عدد من المهتمين بالقضية الجنوبية، لمناقشة الأوضاع على الساحة السياسية الجنوبية وتدارس ما استطاع الحراك الجنوبي أن يحققه حتى اليوم، والكيفية التي يمكن عبرها إيجاد رؤية واحدة لأبناء المديرية تجاه القضية الجنوبية والتئام جميع مكونات الحراك الجنوبي في هيئة واحدة.

وبعد جملة من النقاشات الهادفة والواعية اتفق الحاضرون على تشكيل مجلس تنسيق لقرى منطقة السعدي يسمى (مجلس تنسيق منطقة السعدي للحراك السلمي الجنوبي)، مؤكدين أن «هذا المجلس لا يتبع أية هيئة جنوبية، بل هو مستقل بحذ ذاته، وسيعمل مع كل المخلصين للقضية الجنوبية، والهدف منه توعية الناس بالقضية الجنوبية وتوحيد أبناء المنطقة وحشد الناس للمساهمة الفاعلة في مختلف الفعاليات السلمية الجنوبية، وسيكون جزءا من أية هيئة جنوبية عند توحيد جميع الهيئات الجنوبية في هيئة واحدة تحمل على عاتقها قضية الجنوب».

وصدر عن الاجتماع بيان- تحصلت «الأيام» على نسخة منه- جاء فيه: «يدعو الحاضرون كل أطياف الحراك السلمي الجنوبي إلى التقارب وتوحيد الرؤية والهدف والبعد عن الخلافات، كون قضية الجنوب قضية واضحة وضوح الشمس ولا تحتمل مزيدا من التشرذم والاختلاف، ففي وحدة الهيئات رفعة وتقدم القضية.

وبناءً على ما تقدم فإننا ندعو أبناء منطقة السعدي إلى مزيد الألفة والمودة والتعاون والحرص على المصالح المشتركة لأبناء المنطقة، ونؤكد ضرورة احترام التباين والاختلاف في الآراء أو الاتجاهات السياسية.. كما نود أن نعبر عن انزعاجنا الشديد تجاه بعض الأعمال والتصرفات الدخيلة على مجتمعنا، ونعبر عن إدانتنا لأعمال التقطع والتخريب التي تشهدها بعض مناطق يافع».

وأضاف البيان: «ندعو أبناء المناطق الأخرى من المخلصين للجنوب وقضيته إلى توحيد صفوفهم وتشكيل هيئة واحدة موحدة لكل منطقة، والبعد عن التباينات التي لا جدوى لها.

كما نود أن نعبر عن تضامننا المطلق مع صحيفة «الأيام» ووقوفنا إلى جانب ناشريها وصحفييها في وجه الحملة الظالمة والمسعورة ضدهم «التي كان آخرها جرجرتها إلى قاعات المحاكم بقضايا كيدية باطلة، فـ «الأيام» هي القلب النابض للجنوب وفضلها كبير في إظهار قضية الجنوب إلى العلن حتى صارت حقيقة واقعة لا يمكن تجاهلها».. مشيرا إلى اتفاق الحاضرين على تشكيل مجلس تنسيق لمنطقة السعدي للحراك السلمي الجنوبي مكون 31 عضوا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى