أسرة تطالب بالإفراج عن ولدها ومواطنون في عقان يعتصمون تضامنا معها

> عقان «الأيام» محمد مرشد العقابي

> أفادت أسرة في عقان بالمسيمير محافظة لحج أن ابنا لها يقبع في السجن بمدينة الحوطة منذ أربعة أشهر على ذمة تهمة لم تثبت عليه.

وبدأت الأسرة أمس بالاعتصام أمام منزلها وانضم إليها عدد من مواطني عقان مطالبين بالإفراج عن المسجون ظلما.

وذكرت الحاجة آمنة محمد عبده السيد، أن ابنها شرف صالح محمد عبيد، يقبع في السجن بتهمة باطلة وملفقة وهي الاعتداء على محل تجاري من دون أن يوجد دليل على ارتكابه هذا الجرم، مشيرة إلى أن ولدها المعروف بالنزاهة والاستقامة اقتيد من قبل أمن المسيمير وزج به في السجن منذ أربعة أشهر ثم جرى نقله إلى سجن أمن الحوطة.

وأوضحت أن الظلم الذي لحق بابنها لم يقف عند هذا الحد «لكن ولدي يتعرض في السجن عند إجراء التحقيق لمعاملة لا إنسانية كان آخرها تعليقه إلى سقف السجن وهو مكبل الأيدي والأرجل، ويجري ضربه باستمرار لإكراهه على الاعتراف بما لم يعمل، وقد رأيته متورم الوجه والقدمين».

وأجهشت الحاجة آمنة بالبكاء وهي تقول: «إنني أشهد الله والملائكة والناس أجمعين على كل ظالم وباطل، فأنا امرأة لا أستطيع المشارعة أو أن أرد وأقاوم الظلم والتعسف ولن أشتكي إلا إلى الله القادر على إنصاف ولدي المظلوم».

وناشدت أم السجين المذكور وأسرته وزير الداخلية والنائب العام وكل منظمات حقوق الإنسان التدخل لإيقاف ممارسات التعذيب التي يتعرض لها ابنها وإنصافه والتوجيه بالإفراج عنه لحالته الصحية التي أخذت بالتدهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى