أبناء تبن بلحج يرفعون رسالة لمحافظ لحج يبلغونه اعتزامهم تنظيم مسيرة سلمية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> رفع عدد من أبناء مديرية تبن محافظة لحج مذكرة وجهوها إلى محافظ المحافظة الأخ محسن النقيب منسوخة لمدير أمن المحافظة تحصلت «الأيام» على نسخة منها يبلغونه فيها اعتزامهم تنظيم مسيرة سلمية اليوم السبت.

احتجاجا على أعمال البسط الذي تتعرض له أراضي المواطنين في المديرية .

وأشارت المذكرة إلى أن «المطالبة بتنظيم هذه المسيرة يأتي استنادا إلى قانون تنظيم المظاهرات والمسيرات رقم(29) لعام 2003م وأنها ستنطلق في تمام الساعة العاشرة صباحا من خلف نادي الشرارة وستتجه صوب المجمع القضائي مرورا بالشارع الرئيسي، ومن ثم العودة إلى أمام المكتب التنفيذي للمحافظة».

وتضمنت المذكرة عددا من الأسباب الداعية إلى تسييرها منها:

المطالبة بوقف أعمال التوسع في أراضي مديرية تبن، ووقف أعمال البسط بهدف السيطرة وامتداد النفوذ عبر التجاوز والالتفاف على قانون التقسيم الإداري الذي يفصل بين المديريات.. مشيرة إلى عدد من الانتهاكات لحرمات أراضي المواطنين في مديرية تبن، والتي تمارس تحت لافتة التداخل الإداري بناء على توجيهات وأوامر من مسؤولين في جهاز السلطة المحلية بعدن.

بالإضافة إلى ممارسة أعمال الجباية وفرض الرسوم ومنح التراخيص التي تمارس من قبل بعض سلطات المديريات القريبة من مديرية تبن، والمطالبة بوضع حد لتدخلات نيابة الأموال العامة في القضايا المدنية المتعلقة بقضايا الأراضي تحت مسمى الاعتداء على أراضي الدولة، وهو ما يتم ممارسته من قبل نيابة الأموال حصريا في منطقة هي في الأساس منطقة نزاع بين الدولة وملاك الأرض من أبناء قبيلة العزيبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى