خلافات بين محلي ميفعة ومكتب التربية تخيم على افتتاح دورة تدريب

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> افتتحت أمس السبت الدورة التدريبية لمدراء مدارس التعليم الأساسي ووكلائهم بمديرية ميفعة محافظة شبوة بمشاركة نحو خمسين مديرا ووكيلا.

وقد شهد اليوم الأول للدورة خلافا وانقساما بين قيادتي المجلس المحلي ومكتب التربية بالمديرية، وهو امتداد واستمرار للخلاف الناشب بين الجانبين منذ قيام المجلس المحلي بسحب الثقة من مدير مكتب التربية.

وفي خطوة اعتبرت محاولة من المجلس المحلي لتحجيم دور مكتب التربية، قام الأخ يسلم سالم باجنوب- أمين عام محلي ميفعة، ومعه الأخوان ناصر عبد السيد، وفهد القرون- عضوا الهيئة الإدارية بزيارة لمدراء المدارس المشاركين في الدورة التدريبية، وطالب الأمين العام مدراء المدارس برفع كشوفات بالمعلمين المباشرين، حتى يتسنى صرف رواتب شهر مارس الجاري، على أن يتم معالجة رواتب المنقطعين والبدائل التي تعد أحد المشاكل العالقة بين السلطة المحلية ومكتب التربية، معلنا في نفس الوقت تشكيل لجنة من المجلس ومكتب التربية بهذا الخصوص.

وكان مدير التربية والتعليم بميفعة الأستاذ ناصر أحمد المثنى قد قام منفردا بزيارة الدورة التدريبية لمدراء المدارس، وألقى فيهم كلمة شن فيها هجوما لاذعا على بعض من وصفهم (أصحاب المصالح) الذين فقدوا مصالحهم، وهم للأسف -حسب قوله- ممن ينتسبون للتربية ويميلون إلى عرقلة العملية التربوية والتعليمية بالمديرية، متهما البعض بالعمل ضده .

وقد عبرت الأوساط التربوية والتعليمية بالمديرية عن قلقها من تداعيات الخلافات الحادة بين السلطة المحلية، ومكتب التربية بالمديرية على سير العمل في مدارس المديرية، مطالبين- في نفس الوقت- بعدم إقحام الوسط التربوي في مثل هكذا خلافات قد توثر سلبا على التعليم في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى