أوباما يتعهد بمواصلة دعم ضحايا الفيضان بوسط الولايات المتحدة

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس السبت بمواصلة الدعم الوطني لضحايا الفيضانات العاتية التي اجتاحت ولايات نورث داكوتا و مينيسوتا المجاورة لها وساوث داكوتا.

وأشاد أوباما أيضا خلال خطابه الإذاعي الأسبوعي بجهود الآلاف من المتطوعين الذين قاموا بتعبئة أكياس الرمل لصد المياه.

وقال أوباما " حتى ونحن نواجه أزمة اقتصادية تتطلب منا تركيزا دائما ... قد تتدخل قوى الطبيعة فتخلق أزمات أخرى تلزمنا بالاستجابة لها - والاستجابة بشكل عاجل ... والمواطنون الذين يقيمون بالقرب من الأنهار في ولايات نورث وساوث داكوتا ومينيسوتا والتي غمرت المياه ضفافها ، يعيشون إحدى هذه اللحظات " .

وجرى إجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص من أكبر المناطق الحضرية في نورث داكوتا أمس الأول بينما فاضت مياه النهر الأحمر لتصل لأعلى منسوب لها مما تسبب في تصدع ساتر من الأكياس الرملية .

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى النهر الأحمر الذي يجرى من كندا ويمر عبر ولايتي مينيسوتا ونورث داكوتا، إلى مستوي قياسي يصل إلى 8ر12 متر أمس السبت ليتجاوز السواتر الرملية التي أقيمت من أجل حماية منطقة فارجو-مورهيد التي يقطنها 343 ألف شخص.

وقال أوباما أن المسئولين الاتحاديين يعملون مع حاكم كل ولاية من الولايات الثلاث لتقديم المساعدات . وتقوم كل من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ووكالة إدارة الطوارئ الاتحادية بتنسيق جهود الاغاثة المقدمة من واشنطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى