اجتماع بمحافظة الضالع لمناقشة مشاريع المياه

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

>
عقد أمس بمكتب محافظ محافظة الضالع اجتماع برئاسة محافظ المحافظة وحضور الأمين العام.

والهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة والمهندس محمد أحمد البشطرة رئيس المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة مع رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس فؤاد ضيف الله الذي يزور المحافظة.

تم في الاجتماع مناقشة عدد من مشاريع المياه، ومنها مشروع مياه بيت اليزيدي بمديرية دمت ومشروع مياه مديرية جحاف التي تعاني جفافا متزايدا منذ أعوام.

واستمع المجتمعون من مدير عام مديرية جحاف الأخ أحمد محمود الرادع إلى معاناة أهالي المديرية، وكذا استمع الاجتماع إلى تقرير المؤسسة بالضالع حول المشاريع المنفذة بالمحافظة، وتم الاتفاق على تزامن الضخ لبيت اليزيدي مع مدينة دمت في وقت واحد، على أن يتم توصيل خط ضخ لبيت اليزيدي يتفرع على شكل مناهل مؤقتة حتى يتم إعلان المناقصة للشبكة الخاصة ببيت اليزيدي، وتعمل المؤسسة على توفير أنابيب خاصة لبيت اليزيدي مع خط الضخ، وإعداد دراسة للشبكة الداخلية لبيت اليزيدي خلال مدة أقصاها شهر واحد.

أما بالنسبة لمشروع مياه مديرية جحاف، فقد تم الاتفاق على أن تقوم المؤسسة بإنزال المقاول ليشغل المضخات إلى الخزان التجميعي بمنطقة حجر، وعلى مدير عام مديرية الضالع استدعاء صاحب الأرض الذي قام بإحراق الأنابيب الخاصة بمشروع حجر جحاف، ويكلف الشيخ عبدالحميد حريز بالجلوس معه لحل المشكلة.

من جهة أخرى عقد اجتماع للهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة الأخ علي قاسم طالب بحضور وكيلي المحافظ المساعدين الشيخ عبدالحميد بن حريز والشيخ عبدالله بن حسين الحدي، كرس لمناقشة جدول أعمال المجلس المحلي للدورة القادمة، ومناقشة الأسئلة المقدمة من عضو محلي المحافظة الأخ صالح عبيدالله الحاج لمديري عموم الأوقاف والشؤون المالية.

كما ناقشت الهيئة الإدارية موضوع الصخور بمديرية الشعيب، وأقرت عمل تعميم للمديريات بأن تكون مشاريع الصخور على المديريات، ورصد مبالغ مالية لها ابتداءً من العام القادم، كما ناقشت موضوع التعاقد بمكتب الصحة والسكان، وألزمت مكتب المالية بصرف المستحقات المالية لثلاث متعاقدات بمستشفى النصر العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى