جزار أمريكي يعد "عشاء كساد" للفقراء غير القادرين على شراء اللحم

> نيويورك «الأيام» د.ب.أ :

> في ظل ارتفاع أسعار كل شيء تقريبا في الولايات المتحدة بما في ذلك السلع الغذائية وضعف القدرة الشرائية للمواطنين ، قرر صاحب متجر لبيع اللحوم في مدينة نيويورك مساعدة الفقراء الذين بات كثيرون منهم لا يملكون ثمن رطل من اللحم بإعداد "مائدة رحمن" على الطريقة الأمريكية.

وقالت صحيفة "ديلي نيوز" المحلية إن الجزار اتفق مع عدد من أصحاب متاجر بيع المواد الغذائية الآخرين في الحي الذي يوجد به محله على إقامة مأدبتي عشاء شبه مجانيتين لـ 115 من الأزواج الفقراء ، في ما سماه عشاء الكساد".

ونسبت الصحيفة إلى الجزار جيفري روهالتر /53 عاما/ قوله إن "عشاء الكساد" لن يكلف كل زوجين مؤهلين للاستفادة من هذا العرض سوى 10 دولارات، مشيرا إلى أن هذا المبلغ هو تكلفة إيجار المطعم الذي سيقام فيه العشاء وإنه سيتم تقسيم الأزواج على مجموعتين ، الأولى ستتناول عشاءها نهاية الشهر الحالي والثانية بداية الشهر المقبل.

وأوضح الجزار أنه يشترط لاستفادة أي زوجين من هذه الفرصة لتناول عشاء شبه مجاني يتألف من شرائح لحم وخضراوات مشوية وجبن من نوع فاخر وحلوى تقديم أوراق تثبت أنهما يحصلان على إعانة بطالة من الدولة أو وثائق لإثبات أنهما يواجهان الطرد من مسكنهما لعدم قدرتهما على سداد أقساط الرهن العقاري.

وأشار روهالتر إلى أنه سيتم اختيار الأزواج المستفيدين من "عشاء الكساد" بأسبقية تقديم الأوراق أو الوثائق التي تثبت أحقيتهما إلى متجره الكائن في حي "لور ايست سايد" بجزيرة مانهاتن.

وقال الجزار ، بحسب "ديلي نيوز" ، إن هذه الفكرة واتته عندما رأى بأم عينيه في متجره زبائن له ضاق بهم الحال لدرجة عدم القدرة على شراء رطل من اللحم ، مضيفا أنه شاهد امرأة تجهش بالبكاء في محله عندما لم يسمح لها الرصيد المتاح في بطاقتها الائتمانية بشراء لحم بقيمة سبعة دولارات.

وأضاف روهالتر أنه يعرف أن ما يقوم به غير كاف ولكنه يأمل في أن يقدم آخرون على فعل الشيء نفسه عندما يرونه يفعل ذلك ، مضيفا: "هذه أوقات صعبة حقا والناس بحاجة إلى من يمد لهم يد العون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى