تشكيل فرع لحركة (نجاح) في منطقة الرجاع بطور الباحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> عقد ظهر أمس الأول بمنطقة الرجاع بمديرية طور الباحة محافظة لحج لقاء جماهيري كبير، بحضور الأخوة :

علي أحمد عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، والشيخ عبدالحكيم درويش رئيس هيئة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) في تبن والحوطة، ومحمد الجعدي سكرتير الحزب الاشتراكي نائب رئيس هيئة النضال في الحوطة، وأحمد علوان ثابت رئيس هيئة النضال السلمي بطور الباحة ونائبه أحمد الزعوري، والمقدم علي قائد نعمان، كرس لتأسيس فرع لهيئة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) في منطقة الرجاع.

وفي كلمته دعا العقيد أحمد علوان إلى توحيد مكونات الحراك الجنوبي، وقال:

«أصبح الناس اليوم أكثر شجاعة وتضحية بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية وتبايناتهم».

فيما تحدث الأخ أحمد الزعوري سكرتير الاشتراكي بطور الباحة عن ما وصفه بـ «الأوضاع الكارثية التي تمر بها الصبيحة، وتخلي السلطة عن واجباتها».

أما الشيخ عياش محمد صالح الرجاعي فقال في كلمته:

«لا أخفيكم سرا أنني من أعضاء المؤتمر الشعبي العام، نحن الوحدويين هضمنا في ظل الوحدة، وحينما شاهدت نهب الحقوق والأمور تسير عكس ما كنا نتوقع، ونأمل بالانضمام إلى النضال السلمي الجنوبي».

ورد الدكتور مفتاح على ملاحظات الحاضرين، مبينا أن «أبرز مهام النضال السلمي الجنوبي في قضيتين حل قضايا الناس ومشاكلهم والتوعية بمخاطر الثأر التي زرعتها السلطة ونظامها».

عقب ذلك انتخبت سكرتارية لهيئة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) في منطقة الرجاع مكونة من الأخوة: مدين عبدالصفي صالح الرجاعي- رئيسا، الشيخ عياش محمد صالح - نائبا، وعضوية كل من :

حسن عبيد، محمد سعيد مجعلي، محمد سعيد سالمين، علي حيدر، فضل أحمد صالح، عبدالرحمن عرماس، عبدالله عبدالواحد، عبدالرحمن ماطر، صبري صالح أحمد، محمد علي عبدالله، وعبده علي، على أن يتم لاحقا توزيع المهام بينهم.

وبارك بيان اللقاء نجاح الدورة الأولى من المؤتمر الأول لهيئة النضال السلمي.. وأدان ما تتعرض له «الأيام» من محاكمات كيدية وانتهاك مفضوح لحرية الصحافة والتعبير.

وجدد البيان تضامن هيئة النضال السلمي الجنوبي مع «الأيام» وناشريها الأستاذين هشام وتمام باشراحيل ومع مراسليها ومحرريها. وأعلن تضامنه المطلق مع السجين أحمد عمر المرقشي، النزيل منذ أكثر من 18 شهرا في السجن المركزي ظلما وعدوانا من دون محاكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى