رئيس جامعة عدن يشيد بدور الأربطة في تعليم قيم الإسلام

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
التقى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، صباح أمس بمكتبه بفضيلة العلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور، الموجه العام لأربطة لتربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية، وذلك لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة والأربطة بما يعود بالنفع على الجانبين.

وقد أشاد الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور في اللقاء بالجهود التي تبذلها الأربطة في الاضطلاع بمهمة تعليم النشء الدين الإسلامي الحنيف وقيمه ومبادئه الوسطية والمتسامحة، مبدياً إعجابه بمخرجات مدرسة الأربطة الإسلامية العلمية من الطلاب الذين يقومون بدور تنويري مهم في مختلف مناطق البلاد.

ووجه رئيس جامعة عدن الدعوة للعلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور لإلقاء المحاضرات على طلاب جامعة عدن حول التعاليم الإسلامية خلال فترة انعقاد أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 الذي سينظم في شهر أبريل المقبل بما يسهم في تحقيق رسالة الجامعة السامية في التعليم والتنوير وتعزيز القيم ومنهج الاعتدال في المجتمع.

وأشار الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور إلى حق الأجيال في تلقي المعارف الدينية الإسلامية الوسطية والصحيحة بعيداً عن الغلو والتطرف أو الإفراط أو التفريط.

من جانبه أوضح فضيلة العلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية أن الدين الإسلامي هو دين سماحة واعتدال، ومحاولات البعض الترويج لأفكار متطرفة وعصبية ونسبها للإسلام ورفع الشعارات باسمه هي محاولات مكتوب عليها الفشل والخذلان لأنها تدمر المجتمعات وتسيء لها.

وأضاف أن وقود الشيطان للفتنة وتكريس الصراعات بين الناس هي بإثارة الفوارق والصراعات الطبقية والسياسية والعقدية والتطرف بين أفراد المجتمع، مما يستدعي التنبيه منها والوقوف ضدها بالعلم والتنوير والتوعية والتعرف على جوهر الإسلام ورسالته السامية للبشرية.

وفي ختام اللقاء تبادل الدكتور بن حبتور والعلامة المشهور الكتب العلمية والهدايا التذكارية فيما بينهما.

حضر اللقاء الدكتور ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور أحمد الضريبي أمين عام جمعية الأخوة والمعاونة والأخ عبدالرقيب أحمد العطاس مدير عام مركز الإبداع الثقافي والأخ نياز أحمد حسام الدين مدير عام معهد البيحاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى