محافظ عدن يبحث مع مبعوثين من منظمة الهجرة المساهمة في برامج الإغاثة

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن بمكتبه صباح أمس السيدين ستيفانو تيمانقي ووالتر بروزوني مبعوثا المنظمة الدولية للهجرة.

وفي اللقاء عبر المبعوثان عن شكرهما للمحافظ وأكدا أن «اليمن تعد من الدول الأساسية في المنظمة الدولية».. مشيرين إلى أنه قد تم تكليفهما من قبل المنظمة بفتح مكتب المنظمة في اليمن.

وزار المبعوثان العاصمة صنعاء والتقيا بعدد من المسؤولين هناك، وطلبا النزول إلى عدن كونها المركز الرئيس لاستقبال المهاجرين غير الشرعيين, وترمي المنظمة إلى إعادة توطين المهاجرين ومساعدة اللاجئين والمساهمة في برامج الإغاثة والتواصل مع دولهم, وأفاد المبعوثان بأن المنظمة «لديها مشروع تقوم بتنفيذه في حضرموت لمساعدة المتضررين من كارثة السيول والأمطار، إضافة إلى مشروع أساسي في اليمن هو الحد من تهريب الأطفال».. مشيرين إلى أن «إيطاليا كانت تعاني من المشكلة نفسها التي تعانيها اليمن عموما، من خلال الهجرة غير المشروعة، ولكنها استطاعت التغلب عليها من خلال الاهتمام بخفر السواحل والتواصل مع الدول التي ينطلق منها المهاجرون للحد من الهجرة».

ومن جانبه رحب المحافظ بالمبعوثين وقال: «منظمة الهجرة الدولية تعد من المنظمات المهمة التي نطمح في التعامل معها من أجل الحد من الهجرة غير المشروعة، خصوصا من اللاجئين الصوماليين وأثيوبيا ولابد من تقديم خدمات لهم», وأضاف: «المشكلة الأخرى أن أعداد اللاجئين كبيرة جدا تقدر بعشرات الآلاف، ولهذا كان من المفترض أن تعلن محافظة عدن منطقة طوارئ لما نعانيه من شحة الموارد ونقص الإمكانات، ولهذا نأمل أن نتعاون فيما بيننا لخدمة اللاجئين».

حضر اللقاء العميد ركن عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى