بينما الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم تستكمل التحقيق مع المعلمين المنقولين.. وزير التربية والتعليم: سنتخذ إجراءات ضد من تثبت إدانته وسنحيله إلى النيابة

> صنعاء «الأيام» رائد الجحافي:

> استكملت الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم أمس عملية التحقيق مع عشرات المعلمين المنقولين من محافظة صعدة إلى محافظات أخرى، الذين تم الاشتباه في إجراءات نقلهم.

وعلمت «الأيام» من مصادر تربوية وإدارية أن التحقيقات الواسعة التـي أجرتها إدارة شؤون الموظفين بالوزارة- بناءً على توجيهات صادرة من الوزيـر، بإحالة كافة المعلمين المنقولين من محافظة صعدة إلى التحقيق، قد كشفت معظمها عن وجود مخالفات قانونية وتزوير في أغـلب الإجـراءات، قـام بها مسـؤول تربوي يـعمل فـي إدارة مركز تعلـيمي في إحدى المحافظات.

وعلى ضوء ذلك أوقفت وزارة التربية والتعليم عملية نقل المعلمين من محافـظة صعدة إلى خارجها بمن فيهم بعض المعلمين الذين يحملون إجراءات نقل سليمة ومكتملة ولديهم موافقة من محافظ صعدة والسلطة المحلية ومكتب التربية بالمحافظة.

وبهذا الخصوص صرح لـ «الأيام» الأخ وزير التربية والتعليم د.عبدالسلام الجوفي قائلا: «لقد أوقفنا كافة إجراءات النقل من محافظة صعدة إلى خارجها في الوقـت الحاضر، كما إننا اكتشـفنا وجود إجـراءات نـقـل غـير سليـمة في ملـفات بعـض المعـلمين.

وقد أحلنا أصحاب تلك الملفات إلى التحقيق وننتظر الآن النتيجة النهائية التي سيكشف عنها التحقيق، وسنقوم باتخاذ ما يلزم تجاه من يتضح وجود أية علاقة له بالتلاعب والتزوير.

وسيتم إحالته إلى النيابة العامة، بينما سنلزم جميع المعلمين بالعودة لمواصلة مهام عملهم في المدارس والمرافق التي كانوا يعملون فيها بمحافظة صعدة».

وكشف لـ«الأيام» بعض المعلمين المنقولين الذين تم استدعاؤهم للتحقيق بأنهم لا يعلمون أي شيء عن ما إذا كانت إجراءات النقل التي لديهم سليمة أو مزورة، والذي يعرفونه هو أنهم خدموا لسنوات طويلة في محافظة صعدة ويرغبون بالانتقال إلى محافظاتهم.

وعندما سمعوا بوجود شخص يكفل بنقل المعلمين مقابل مبلغ من المال سارعوا إليه بحسن نية ودفعوا له مبلغ مائتي ألف ريال عن كل معلم مقابل أن يعمل على متابعة إجراءات نقلهم من محافظة صعدة إلى محافظاتهم.

وقالوا إنهم بالفعل تسلموا صورا من وثائق وإجراءات النقل سلمها لهم ذلك الشخص، وأن لديهم كافة الأدلة التي تؤكد استلام المبالغ منهم، وأنهم أولا وأخيرا يحق لهم قانونا النقل إلى محافظاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى