سفن التحالف تعتقل سبعة قراصنة صوماليين في خليج عدن

> أثينا/ برلين «الأيام» أ. ف. ب/ د.ب أ:

>
ناقلة يابانية أثناء قيامها بتموين إحدى المدمرتين اليابانيتين في خليج عدن الأربعاء الماضي
ناقلة يابانية أثناء قيامها بتموين إحدى المدمرتين اليابانيتين في خليج عدن الأربعاء الماضي
اعتقلت الفرقاطة اليونانية بسارا ومروحية اسبانية تشاركان في القوة البحرية الاوروبية المنتشرة في خليج عدن أمس الأول الأحد سبعة قراصنة صوماليين كانوا يحاولون مهاجمة ناقلة نفط المانية.

على ما اعلنت وزارة البحرية التجارية اليونانية أمس الاثنين, وتابعت الوزارة في بيان ان القراصنة الذين حاولوا اعتراض ناقلة النفط الالمانية اف جي اس شبيسارت جنوب اليمن في الساعة 05،15 بالتوقيت المحلي سلموا صباح أمس الإثنين الى الفرقاطة الالمانية اف جي اس راينلاند بفالتس.

وقد عدل القراصنة عن مهاجمة ناقلة النفط بعدما رصدهم طاقمها.

وابلغ الامر الى الفرقاطة اليونانية راينلاند بفالز التي تقود القوة الاوروبية اطلنطا بالهجوم فتمكنت مساء أمس الأول الاحد من وقف مركب القراصنة ونزع سلاحهم بدعم من مروحية ومن الفرقاطة الاسبانية اس بي اس فكتوريا، على ما اوضح البيان.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الالمانية أمس الاثنين في برلين إن سبعة قراصنة هاجموا بالاسلحة الناقلة الالمانية «شبيسآرت» أمس الأول الأحد التي كانت متواجدة في المنطقة في إطار مهمة «أتلانتا» التي أطلقها الاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة.وأضاف المتحدث أنه تم رد النيران على زورق القراصنة الأمر الذي دفع القراصنة إلى الاستدارة بقاربهم الذي نجح رجال البحرية في إيقافه لاحقا والقبض على القراصنة السبعة, وتم نقل القراصنة أمس الأول إلى متن الفرقاطة الالمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى