الأمطار تغلق مدارس المكلا

> «الأيام» صلاح العماري - تصوير/ محي الدين سالم

>
بعد المطر المياه راكدة في الشوارع الخلفية
بعد المطر المياه راكدة في الشوارع الخلفية
على مدى حوالي ساعتين منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى قرابة العاشرة شهدت مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت أمس الإثنين أمطارا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة وبشكل متقطع,فيما ظلت أجواء نهار أمس ملبدة بالغيوم.

وسادت حالة من الخوف لدى المواطنين من تكرار كارثة الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة في شهر أكتوبر المنصرم من العام الماضي التي تسببت في إحداث أضرار جسيمة بالأرواح والممتلكات، ولله الحمد من قبل ومن بعد، حيث قامت على إثر ذلك أمس مدارس المكلا بالسماح للطلاب والطالبات بالرحيل إلى منازلهم وإغلاق أبواب المدارس تحسبا لأي طوارئ، فيما مضى الموظفون إلى مكاتبهم بسلام، وظل هاجس الناس التأكد من أسطح منازلهم، وما إذا كانت قد شهدت تسربا لمياه الأمطار كما حدث في أكتوبر الماضي، لكن الأمور مضت طبيعية.. ولله الحمد.

وكان المركز الوطني للأرصاد في صنعاء قد حذر المواطنين في المحافظات الجبلية من تدفق السيول في الشعاب والأودية والمنحدرات الجبلية، والانهيارات الصخرية الناتجة عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، وحث المركز المواطنين على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة وتوخي الحيطة والحذر، خصوصا القاطنين في محافظات حضرموت وصعدة وحجة وعمران وصنعاء والمحويت وذمار وريمة وإب وتعز والبيضاء ولحج والضالع.

عملية شفط المياه الراكدة من شوارع المكلا أمس
عملية شفط المياه الراكدة من شوارع المكلا أمس
وقال خبراء الأرصاد:«إن الطقس يمر في هذه الفترة بحالة غير مستقرة في شبه الجزيرة العربية بدأت بأمطار رعدية في قطر والبحرين غير أن تأثير منخفض البحر الأحمر قد بدأ في 25 مارس في اتجاه مناطق الخليج العربي، مضيفين أن هناك احتمالا من تأثر اليمن بهذا المنخفض، وقد تكون سواحل المكلا والغيظة على موعد معه مطلع أبريل القادم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى