محكمة استئناف شبوة توجه بالإفراج عن شاحنة مالكي ثلاجات اللحوم ومدير صندوق النظافة يرفض

> عتق «الأيام» خاص:

> أصدر القاضي محمد يحيى دهمان- رئيس محكمة استئناف شبوة مذكرة وجهها إلى الأخ مدير مكتب صندوق النظافة بالمحافظة نبهه فيها إلى عدم جواز اتخاذ أي إجراء ضد إي طرف من أطراف قضية (مالكي ثلاجات اللحوم )، كونها قضية لاتزال تنظرها المحكمة الاستئنافية ولم تصدر فيها حكما حتى اللحظة.

وأشار فضيلة القاضي في مذكرته التي وجهها أمس الإثنين بالقول:«تقدم إلينا مالكو الثلاجات بشكوى مفادها أنكم قمتم بحجز شاحنة تابعة للمذكورين بسبب الخلاف على رسوم غير قانونية، وحيث إن القضية لاتزال منظورة أمام محكمة الاستئناف فإنه لا يجوز اتخاذ إي إجراء ضد أي طرف من أطراف القضية مالم تأمر به المحكمة، وعليه نطلب منكم عدم التعرض للمذكورين أو حجز شاحناتهم، حتى يتم الفصل في القضية بحكم نهائي، وإذا كانت لكم أية طلبات فنرجو تقديمها عبر ممثلكم القانوني».

مصدر مقرب من مالكي ثلاجات اللحوم أكد بأن مدير صندوق النظافة بالمحافظة رفض تنفيذ توجيهات رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة بحجة أنه لا يتلقى الأوامر والتوجيهات سوى من محافظ المحافظة، كونه الجهة المسؤولة عنه.

وعلى إثر ذلك توجه مالكو الثلاجات إلى وكيل المحافظة لحل الإشكال القائم، إلا أنه أبلغهم هو الآخر بأنه يجب عليهم دفع الرسوم حتى يتسنى الإفراج عن السيارة المحتجزة، كون توجيهات المحكمة غير ملزمة لهم، خاصة وأن تحصيل الرسوم يتم وفقا للوائح والأنظمة المتبعة .

وكان مالكو ثلاجات اللحوم بعتق قد لجأوا إلى رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة إثر قيام جنود نقطة الحلفوز الأمنية التابعة للأمن المركزي بحجز إحدى الشاحنات التابعة لهم، ورفض الإفراج عنها حتى يتم دفع رسوم صندوق النظافة التي كانت محكمة عتق الابتدائية قد أصدرت حكما بعدم قانونيتها العام الماضي. ولجأ مالكو الثلاجات إلى محكمة الاستئناف بصفتها المحكمة التي تنظر في هذه القضية حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى