السفارة الهولندية تؤكد اختطاف اثنين من رعاياها بصنعاء

> صنعاء «الأيام» د. ب. أ/سبأ:

> أكدت السفارة الهولندية في صنعاء أن رجال قبائل مسلحين اختطفوا زوجين هولنديين تحت تهديد السلاح في العاصمة اليمنية صنعاء أمس، وأن الرهينتين لم يصابا بأذى.

وقال مسئول في السفارة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) : «بالفعل اختطف شخصان هولنديان اليوم وهما في حالة جيدة».

ورفض المسئول الذي رفض الكشف عن هويته إعطاء مزيد من التفاصيل عن الحادث.

وقالت مصادر أمنية إن الزوجين اختطفا بإحدى ضواحي جنوب العاصمة على يد أفراد ينتمون لقبيلة غير مشهورة تدعى السراج.

وقالت مصادر قبلية لوكالة الأنباء الألمانية إن الخاطفين يسعون للحصول على تعويضات من الحكومة عن الإصابات التي لحقت بأفراد من قبيلتهم أثناء تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة عند نقطة تفتيش في محافظة مأرب .

وأعلن أمسن العاصمة نعمان أحمد دويد أن السلطات الأمنية حددت المنطقة المحتجز بها الرهينتان شرق صنعاء.

وقال في تصريحات نشرت على موقع الحزب الحاكم في اليمن على الانترنت:«اتخذت إجراءات عاجلة لتأمين سلامة وإطلاق سراح السائحين».

وأضاف أن الخاطفين نقلوا المخطوفين إلى منطقة بني ذبيان القبلية على مسافة حوالى 80 كلم شرقي صنعاء. ولم تتضح على الفور مطالب الخاطفين.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن عناصر خارجة عن القانون من مديرية بني ضبيان بخولان أقدمت أمس على اختطاف خبير هولندي مع زوجته يعملان في أحد المشاريع التابعة لوزارة المياه والبيئة أثناء عودتهما من عملهما في طريق تعز -صنعاء .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أجهزة الأمن باشرت إغلاق وحصار المكان الذي يوجد فيه الخاطفون والخبير الهولندي وزوجته.. مشيرا إلى أن الهولنديين في صحة جيدة ويتم التواصل معهما عبر السلطة المحلية في المحافظة. وأكد أن وزارة الداخلية اتخذت الإجراءات كافة لتأمين إطلاق سراح الخبير الهولندي وزوجته بسلام وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

وكانت وحدة الطوارئ السياحية التابعة لوزارة السياحة باشرت الاتصال والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للإفراج عن الخبير الهولندي وزوجته غداة اختطافهما من قبل العناصر الخارجة عن القانون. وأوضحت الوحدة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه «أن وزارة السياحة تتابع الحالة باهتمام بالغ وتدين هذا التصرف الفردي غير المسؤول».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى