اختتام فعاليات المنتدى الديمقراطي بالضالع بندوة لقيادات المجالس المحلية حول مكافحة الفساد

> الضالع «الأيام» خاص:

>
تواصلت أمس ولليوم الثالث الفعاليات التي نظمها المنتدى الديمقراطي المعاصر بالضالع، بالتعاون مع المعهد الديمقراطي للشؤون الدولية.

حيث اختتمت هذه الفعاليات بعقد ندوة على قاعة جمعية الضالع لدعم الطالب الجامعي، جاءت تحت عنوان (تفعيل الشراكة بين المجتمع والمجالس المحلية في مكافحة ظاهرة الفساد).

وقدمت في الندوة ورقتان عن منتدى التنمية السياسية، الأولى بعنوان «تأثير ظاهرة الفساد على الحقوق والحريات»، قدمها الإعلامي هاجع الجحافي، فيما كانت الأخرى عن دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد، قدمها الدكتور صالح صومل المحاضر بجامعة عدن. واتسمت الندوة بوجود عدد من النقاشات والمداخلات التي أجمعت على أن الفساد في اليمن صار منظومة متكاملة ومتصلة ويصعب فصلها عن بعضها أو معالجتها كظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية وأخلاقية دون معالجة وجهها السياسي الذي يعد الأساس الذي تقوم عليه جل هذه المظاهر.

وكان المنتدى الديمقراطي قد نظم يومي الأحد والإثنين الفائتين دورة تدريبية للمشاركين من قيادات المجالس المحلية المستهدفة، حيث تم تدريبهم على طرق مكافحة الفساد وأسبابه وتعريفهم بالاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد وآلياتها وأغراضها وأطرافها وأدوارها وطرق مكافحة جريمة الفساد دوليا وتسليم المجرمين وتبادل المعلومات القانونية واسترداد المصادرات، والآليات الوطنية والدولية في تنفيذ الاتفاقية.

وقدمت المدربة إشراق المقطري شرحا وافيا لجميع المحاور المذكورة.

وقام المدرب شفيع العبد بتدريب المشاركين على الآليات الوطنية في مكافحة الفساد ودور أعضاء المجلس المحلية في التعريف بالقوانين والمواثيق الخاصة بمكافحة الفساد وتنفيذها.

وفي ختام الفعاليات تم تسليم المشاركين شهادات تقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى