لجنة التحقيق في حادث انفجار القنبلة بيافع تنجح في الإفراج عن الطقم الأمني المحتجز

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> أثمرت الجهود والمساعي التي بذلها العميد صالح أحمد البكري الوكيل المساعد لمحافظة لحج رئيس لجنة التحقيق في حادث انفجار القنبلة إطلاق النار العشوائي في مديرية الحد يافع محافظة لحج.

ومعه أعضاء اللجنة العميد صالح محمد عوض السنيدي وأحمد علي الفردي وأحمد محمد الجابري، أثمرت الإفراج عن الطقم التابع لإدارة أمن المديرية الذي احتجزه الأهالي منذ صباح يوم الجمعة الماضي إثر انفجار القنبلة في سوق منطقة الفيض وأدى إلى إصابة أكثر من عشرين شخصا بإصابات مختلفة.وأوضح لـ«الأيام» الأخ العميد صالح البكري الوكيل المساعد لمحافظة لحج رئيس اللجنة «أن الجهود التي بذلت قد لاقت تجاوبا مشكورا من قبل أبناء المنطقة وأبدوا تفهما كبيرا الأمر الذي مكنا من استلام الطقم في وقت متأخر من مساء اليوم (أمس)».

وأضاف أن «اللجنة تعرب عن تقديرها لهذا التجاوب من قبل الأهالي الأمر الذي سوف يزيدنا عزما وجدية على استكمال ما تبقى من التحقيقات من أجل إظهار النتائج التي يتطلع إليها الجميع خصوصا وأننا أمام مشكلة خطيرة ومعقدة وفيها إصابات بعضها جسيمة».

وأكد أن اللجنة سوف تلزم الحياد والأمانة والمصداقية في تعاطيها مع جمع الاستدلالات والأسباب، وسيتم رفعها بتقرير واضح وشفاف إلى الأخ محافظ المحافظة، بالإضافة إلى أنه ومعه أعضاء اللجنة سوف يبذلون جهودهم وحث قيادة المحافظة للقيام بدورها الإنساني وتأدية واجبها كجهة مسؤولة عن أبناء المحافظة، وذلك بتحملها نقات علاج جميع الجرحى سواء أكان في الداخل أو الخارج. واختتم حديثه:«إننا جميعا نسعى إلى معالجة كل الأمور وكل ما حدث يجب أن نقف أمامه بمسؤولية وأمانة حتى نتمكن من إيجاد صيغة عملية ترضي جميع الأطراف وبعدها لهم حق الاختيار بالحلول إما بحسب الأعراف القبلية أو القانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى