مهرجان يافع رصد: أصبح الحراك الجنوبي محط إعجاب المحيط الإقليمي والدولي

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

>
شهدت مديرية يافع رصد محافظة أبين أمس مهرجانا جماهيريا أقامته هيئة النضال السلمي الجنوبي بمديريتي رصد وسباح بمناسبة مرور عامين على انطلاق الحراك السلمي.

واستبق المهرجان بمسيرة جماهيرية كبرى جابت شوارع المديرية، وتجمعت بعد ذلك في موقع إقامة المهرجان.

بدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقيت كلمة العميد المتقاعد عقيل ناصر ماطر، قال فيها:«إن الشعب الجنوبي الصامد والصابر والمجاهد لايقبل الذل والهوان، وقد أثبت ذلك بانتفاضته السلمية الحضارية التحررية المباركة لمقاومة الظلم، وفرض واقعا جديدا يتطلب من الآخر الاعتراف به، وعدم التقليل من إرادته».

وأضاف ماطر: «لقد امتد الحراك السلمي الجنوبي إلى مختلف المناطق والقرى والمديريات والمحافظات. وأصبح محط إعجاب وافتخار المحيط الإقليمي والدولي». واستطرد: «نقول لأولئك الذين يريدون وأد وإجهاض حركة النضال السلمي، وفرض حالة الحصار العسكري والتعتيم الإعلامي وزرع الفتن وشراء الذمم، ولهؤلاء نقول إن انتفاضة أبناء الجنوب قد أثمرت اليوم، وغدت رفضا شعبيا عارما من المهرة إلى باب المندب.. إننا نتذكر في مثل هذا اليوم من العام المنصرم عندما أقدمت السلطات على مداهمة منازل المناضلين من رموز وقيادات النضال السلمي الجنوبي، وأودعتهم غياهب السجون، بينما القتلة وناهبو الأرض والثروة والفاسدون يسرحون ويمرحون دون محاسبة ولا عقاب، وبهذه المناسبة نعلن تأييدنا ومباركتنا لنجاح المؤتمر الوطني الأول لحركة النضال السلمي الجنوبي الذي انعقد بالضالع، متطلعين إلى انعقاد المؤتمر الوطني التوحيدي لكل أبناء الجنوب».

وأضاف ماطر: «نعلن في هذا المهرجان وبكل وضوح أن شعارنا هو هدف واحد وهيئة واحدة وقيادة موحدة، كما نعلن في هذا المهرجان تضامننا مع أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين والمطاردين من نشطاء ورموز الحراك السلمي الجنوبي، ونعاهدهم بأن أرواحهم ودماءهم ومعاناتهم لن تذهب هدرا، مؤكدين عهدنا ووفاءنا ووقوفنا إلى جانب أسرهم في مقاضاة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل، كما نعلن في مهرجاننا هذا تضامننا المطلق واللامحدود مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل وكل كتابها ومراسليها».

وألقيت في المهرجان قصائد شعرية لعدد من الشعراء، تلي بعدها البيان الختامي الصادر عن المهرجان، تلاه الشيخ صالح شنظور، وجاء في نصه:«إننا في هيئات الحراك الجنوبي بمديريتي رصد وسباح ندعو بإلحاح شديد قيادات هيئات الحراك الجنوبي على مستوى الجنوب إلى التمسك بمقررات لقاء ردفان التاريخي، وندعوهم إلى السعي الجاد والسريع لعقد المؤتمر الوطني الجنوبي للتوحيد الكامل لكل الهيئات والقيادات والأهداف، كما نؤكد أننا لن نسمح ولن نقبل بأي اختلافات تؤدي إلى التصادم بين أبناء الجنوب، وندعو كافة فصائل وشرائح المجتمع الجنوبي إلى أخذ الحيطة والحذر، كما تعلن هيئات الحراك الجنوبي بمديريتي رصد وسباح تضامنها المطلق مع صحيفة «الأيام» وناشريها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى