تشكيل مراكز للمجلس الوطني في الجليلة وجحاف والشعيب

> الضالع «الأيام» خاص:

> أقيم يوم أمس الأول مهرجان جماهيري بمركز الجليلة - معشق بمحافظة الضالع بمناسبة تشكيل المجلس الوطني بالمركز، والذي أطلق عليه اسم مركز الشهداء.

وشاركت في المهرجان جموع غفيرة من مواطني مركز الجليلة - معشق وقيادات وناشطي المجلس الوطني.

والقيت في المهرجان كلمات من قبل الأخوة شلال علي شائع رئيس المجلس الوطني الأعلى ورئيس المجلس الوطني بمحافظة الضالع، وأمين صالح النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى، والناشط أحمد محمد الحاج، رحبت بالمشاركين، وأشادت بايمانهم بقضيتهم العادلة والمضي بها صوب تحقيق اهدافها، ومنددين بالمحاكمات التي تتعرض لها صحيفة «الأيام» مؤكدين تضامنهم معها وتأييدهم لنهجها المهني.

وتم في الاجتماع اختيار قيادة لمركز الشهداء بالجليلة برئاسة الناشط أحمد مثنى القعقوع، وصالح علي قاسم نائبا، وأحمد محمود حسن مساعد أمينا عاما، وعدنان أحمد محمد أمينا عاما مساعدا، ومطيع سيف صالح ناطقا رسميا، إضافة إلى هيئة إدارية مكونة من 20 عضوا كرؤساء للدوائر وهيئة عمومية مكونة من 160 عضوا، كما تم انتخاب قيادة لاتحاد شباب الجنوب رئيسها فؤاد عثمان صالح سعيد، وقاسم علي عبادي نائبا، ومبروك أحمد منيع أمينا عاما، وهزام علي مسعد أمينا عاما مساعدا.

وصدر عن المهرجان بيان أوضح أن إشهار تأسيس مركز المجلس الوطني بمركز الجليلة معشق يأتي تزامنا مع «حلول الذكرى الأولى لحملة 1 أبريل 2008م العسكرية ونشر القوات العسكرية في 31/3/2008م لتقتحم منازل رموز وقادة ومناضلي الحركة الجنوبية السلمية وتزج بهم في المعتقلات وتفرض حالة طوارئ وحصارا عسكريا لمدن الجنود وتطارد الناشطين السياسيين وتزج المئات في السجون وتستخدم القوة المفرطة ضد المحتجين».

وأكد البيان أن «إرادة الحق الجنوبي انتصرت.. ونحيي بإجلال وإكبار شهدائنا الأبرار وصمود معتقلينا الأبطال في سجون صنعاء وردفان والضالع والصبيحة وحضرموت وأبين وشبوة وعدن وفي كل الجنوب، وندين بشدة كل الجرائم التي لن تسقط بالتقادم وسيحاكم مرتكبوها عليها عاجلا أو آجلا».

وتضامن البيان مع «المحامي محمد مسعد ناجي وما تعرض له النائب صلاح الشنفرة والتضامن مع إخواننا وأهلنا المحاصرين في مدينة جعار الباسلة ونتضامن مع الجريح أوسان شائع أحمد عبادي الذي تعرض لطلق ناري قاتل في رقبته، ونتضامن مع صحيفة «الأيام» وناشريها وندين المحاكمات ضدهما ونشكر كافة الاعلامين وأصحاب المواقع الالكترونية في الداخل والخارج على إظهار قضيتنا إلى العالم، ونتضامن مع رجل الأعمال محسن قايد فارع الذي مازالت أمواله وممتلكاته مجمدة».

وألقيت في المهرجان، الذي كان قد افتتح بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، قصيدة شعرية للشاعر محسن علي قاسم.

من جهة أخرى تم في مديرية جحاف تشكيل مركزي الشهيدين علي صالح محمد ومسعد الفقيه للمجلس الوطني بمنطقة العزلة وانتخاب قيادتين لهما وهيئتين إداريتين.

وفي مديرية الشعيب تم تشكيل مركز الشهيد صالح يحيى سعيد مرز نخار وانتخاب قيادة وهيئة إدارية له، وإعادة هيكلة قيادة اتحاد شباب الجنوب في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى