بيان صادرعن الاجتماع التأسيسي لحركة (نجاح) بخورمكسر

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد أمس الأربعاء بمديرية خورمكسر محافظة عدن الاجتماع التأسيسي لفرع هيئة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) المديرية، شارك فيه العشرات من الشخصيات الاجتماعية والدينية والشباب والمناضلين.

وأسفر الاجتماع عن انتخاب هيئة تنفيذية وأمانة لفرع حركة (نجاح) بخورمكسر. إلى ذلك أصدر المشاركون في الاجتماع بيانا اعلن عن «مباركته انعقاد الدورة الأولى للمؤتمر العام الاول لحركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بمنطقة الردوع بالضالع وماتمخض من نتائج، مؤكدا على ضرورة توحيد هيئات الحراك السلمي الجنوبي بما يمكن من تحقيق الأهداف المرجوة».

وأعلن البيان أيضا «تأييده القوي والمطلق لانعقاد ملتقى أبناء شهداء ثورة 14 اكتوبر ومباركته للرؤية التي خرج بها وما تضمنه من قيم التصالح والتسامح». وأعرب البيان عن «استنكاره وإدانته لحالة الانفلات الأمني في مناطق عديدة من الجنوب وما تخطط له قوى الفساد الهادفة للالتفاف على الحراك الجنوبي من خلال إثارة الفتن والنعرات». ودعا البيان «للوقوف بحزم تجاه الممارسات التي تقوم بها قوى الفساد من احتكار للمتنفسات والبسط على المساحات العامة داخل مديرية خور مكسر وكذا المنازل الخاصة المستولى عليها».

وأدان البيان «الممارسات القمعية التي تمارسها السلطة ضد قادة ورموز ونشطاء الحراك الجنوبي»، مطالبا بالإفراج عن كافة المعتقلين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي.

وأعرب البيان عن «استنكاره لما تتعرض له صحيفة «الأيام» وناشريها ومنتسبيها من أعمال عدائية وإرهابية تستهدف إسكات صوت الصحيفة الحر». وطالب البيان بـ«الإفراج عن ابن مديرية خورمكسر المسجون ظلما وعدوانا المناضل أحمد عمر العبادي المرقشي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى