اتحاد نساءاليمن بالمهرة يقيم محاضرة للتوعية بأهمية تعليم الفتاة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> نظم اتحاد نساء اليمن بالمهرة أمس بمدرسة بلقيس الثانوية بمدينة الغيضة محاضرة حول التوعية بأهمية تعليم الفتاة ومواصلة مشوارها العلمي بمشاركات طالبات الثانوية.

وفي هذه المحاضرة التي تأتي تتويجا للفعاليات التي نظمها اتحاد النساء بمناسبة عيد المرأة العالمي وعيد الأم أشار وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل الأخ محمد صداعي علي إلى دور المرأة الريادي في الحياة باعتبارها نصف المجتمع، مؤكدا على دعم الاتحاد للقيام بدوره في تنفيذ مهامه للارتقاء بأوضاع المرأة وتقديم لها أفضل الخدمات وتمكينها من نيل حقوقها السياسية والاقتصادية والديمقراطية والعملية في ظل النهج الديمقراطي الذي أرساه الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

وقال:«بالعلم وحده يستطيع المرء الحصول على هذه الحقوق»، واستعرض دور المرأة المهرية في مراحل النضال الوطني والسياسي والمناصب التي تبوأتها ومنهن نعيمه سويداء، حسينه الحريزي، حيه بخيت، ذهب باكريت، حسنيه فرحان وأخريات.

وكانت الأخت حية بخيت سعد رئيسة الاتحاد قد استعرضت الفعاليات التي نظمها الاتحاد خلال مارس احتفاء بعيد المرأة وعيد الأم ومنها نزولات ميدانية للمديريات لإقامة المحاضرات والندوات التوعوية للطالبات وافتتاح مركز للكمبيوتر في حوف وفروع للاتحاد بالمديريات.

مشيدة بما تحقق للمرأة اليمنية عموما من مكاسب سياسية وديمقراطية واجتماعية بفضل اهتمام القيادة السياسية بالمرأة، داعيا الطالبات إلى مواصلة التعليم الجامعي والمهني والحفاظ على عادات وتقاليد المرأة المهرية وعدم التفريط بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى