نيابة تعز تواجه المتهمين في قضية مقتل الشوافي بالشهود وترفع ملف التحقيق للنائب العام

> تعز «آلأيام» أحمد النويهي

>
وجهاء خدير امام النيابة العامة بتعز
وجهاء خدير امام النيابة العامة بتعز
أكد منصور العلوي، رئيس النيابة العامة بمحافظة تعز، أن النيابة باشرت أمس بمواجهة المتهمين بأقوال الشهود في قضية مقتل مدير عام مديرية خدير، وذلك بحضور محامي جميع الأطراف.

وأوضح رئيس النيابة العامة بتعز في تصريحه لـ«الأيام» ان هناك متهمين لم يقبض عليهم حتى الآن. من جهته رفض عبد الملك الروضي، رئيس فريق المحامين عن أولياء الدم، الإدلاء بأي تصريح مرجعا ذلك إلى ان الاجراءت لا تزال في أولها وانه لم يخول بالتصريح من قبل أولياء الدم ولا النيابة.

أما المحامي أمين الخديري، عضو فريق المحامين عن المتهم احمد عباس البرطي، فقد أكد لـ «الأيام» ان النيابة استجوبت 17 متهما احدهم (عمار عباس) الذي قال المحامي انه ألقي القبض عليه ليلا قبل وقوع الحادثة.

وقال الخديري ان «هؤلاء الأشخاص الذين تم القاء القبض عليهم بدون تهمة او دليل هم ممن تم ذكرهم من قبل الشهود وكذلك القائمة المقدمة من وكيل المحافظة محمد منصور الشوافي وهناك من المقبوض عليهم من وردت أسماؤهم ضمن قائمة مقدمة من المجلس المحلي بمديرية خدير».

وأكد الخديري في سياق تصريحه ان «النيابة الآن تعد التقرير النهائي وانه من بين 26 متهما سيتم الإفراج عن البعض منهم بحسب ما افاد العضو المحقق وخاصة من لم تثبت الادانة عليه سيتم الإفراج عنه».

وختم محامي البرطي تصريحه بالقول: «ان الأقوال التي أدلى بها الشهود لم يثبت أحد في أقواله انه رأى أو شاهد أحدا يطلق النار على المجني عليه».

من جهتها علمت «الأيام» من مصادر خاصة ان اغلب شهادات الشهود وجهت التهمة الى المدعو (هـ. م. م) وشخص آخر لا يزال ضمن الفارين الأربعة الذين عممت وزارة الداخلية بياناتهم وصورهم على جميع المنافذ والنقاط الأمنية.

إلى ذلك بدأت الجهات الأمنية في مديرية خدير أمس بإجراء عملية تفتيش واسعة في المنازل والمحلات التجارية بغية البحث والتحري عن أربعة مطلوبين على ذمة القضية يعدون أبرز المتهمين في قضية مقتل الشيخ احمد منصور الشوافي.

من جهة أخرى شكا عدد من أولياء الدم والمتضامنين مع الشيخ محمد منصور الشوافي الى النيابة أمس من استفزازات ومضايقات تحدث لهم من قبل متضامنين مع العميد علي حنش أحد المتهمين في القضية ايضا، مرجعين هذه المضايقات لإثنائهم عن الحضور لمتابعة إجراءات سير التحقيق في القضية.

كما علمت «الأيام» في وقت متأخر من مساء أمس أن النيابة العامة استكملت ملف التحقيق وأرسلت نسخة منه الى النائب العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى