في مباراة حضهرها 73 متفرج فقط.. شعب صنعاء والشعلة يتعادلان في لقاء متكافئ

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
تعادل فريقا شعب صنعاء وضيفه شعلة عدن بهدفين نظيفين لكل منهما، وتقاسما نقاط اللقاء الذي احتضنه ملعب المريسي عصر أمس، وحضره (73) متفرجا فقط في افتتاح الجولة الثامنة عشرة من دوري الأولى.

المباراة كانت متكافئة، وتقاسم الفريقان السيطرة والنقاط، فالبداية كانت شعباوية عبر صاروخ عزيز الزريقي أبعده الحارس ميعاد خرابة إلى ركنية في د(3)، ورد الشعلاويون بهجمة مضادة، وسنحت الفرصة لريان هيكل لزيارة الشباك، إلا أنه تأخر فأبعدها المدافع إلى ركنية.

وعاد أصحاب الأرض إلى السيطرة، وكانت هجماتهم عبر الأطراف بواسطة عادل العرجلي وسامي الزريقي تشكل خطورة على المرمى الشعلاوي، لتأتي د(19) حاملة أفراح فتيان الشعب بهدف رأسي سجله عادل قائد، وهدأ اللعب بصورة نسبية مع بعض المحاولات الخجولة حتى د(40) التي احتسب الحكم فيها ضربة جزاء للضيوف بعد لمس الكرة ليد المدافع الشعباوي عبدالعزيز الحدي، ونفذها سامر حسن بنجاح محققا هدف التعادل.. وزادت الإثارة في الشوط الثاني حيث كانت البداية شعلاوية من أقدام سامر حسن الذي انطلق بكرة من الجهة اليسرى وهيأ كرة لزميله كميل طارق المواجه للمرمى إلا أن الكرة مرت من بين قدميه، وتحصل الضيوف في د(5) على فاول من خارج المنطقة نفذها المحترف فايتي واصطدمت الكرة بحائط الصد وتغير مسارها وخادعت الحارس البرجي وسكنت الشباك، لكن الرد الشعباوي جاء سريعا، وتحديدا بعد أربع دقائق فقط، عندما أرسل سامي الزريقي كرة عكسية لشقيقه عزيز الذي لعب كرة خلفية مسجلا هدفا جميلا.

وعاد الشعلاوية للهجوم، فسدد ريان هيكل في د(14) كرة قوية صدها البرجي، وفشل فوزي الشاوش في إكمالها إلى الشباك قبل أن يتدخل الدفاع، واستمر اللعب سجالا هجمة هنا وأخرى هناك لتأتي د(39) التي حملت ضياع أغلى فرصة شعباوية، عندما هيأ عزيز الزريقي كرة على طبق من ذهب لزميله خالد قائد المتواجد أمام المرمى، إلا أنه سدد الكرة بغرابة خارج الخشبات الثلاث. وحاول أصحاب الأرض الضغط في آخر الدقائق وسنحت فرصة أخرى لحسم المباراة إلا أن تسديدة البديل إبراهيم الوصابي مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

لقطات

> أدار اللقاء باقتدار في الساحة خليل العمري وساعده شداد راشد ومحمد الدربي وكمال الغيل رابعا، وراقبه إدرايا وزير الحرازي وفنيا عبدالعزيز فارع.

> حسب تعميم اتحاد القدم بدأت فروع الاتحاد بتوزيع حصص الأندية من دخل المباريات مباشرة، وكان دخل مبارة أمس مبلغ 7300 ريال أي أن المباراة حضرها 73 متفرجا فقط، والسبب في ذلك نقل المباراة إلى المريسي من أجل نقلها على قناة سبأ، والسؤال من يعوض خسارة الأندية من نقل المباريات من الظرافي إلى المريسي.

> عزيز وسامي وصلاح الزريقي ثلاثة أشقاء يلعبون في التشكيلة الأساسية لشعب صنعاء.

> شعب صنعاء رفع رصيده إلى 10 نقاط، منها 7 نقاط كسبها من أندية عدن بعد فوزه على التلال والوحدة وتعادله مع الشعلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى