وصول الدفعة الأولى من ملحقات شبكة الضغط العالي للتيار الكهربائي لمديرية المسيمير

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> أثنى الأخ محمد ناصر الجحماء مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج، على الجهود التي بذلها الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، في معالجة العديد من القضايا التي تعانيها مديرية المسيمير بلحج.

والتي تم طرحها في وقت سابق من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية، أثناء وجودها في صنعاء مؤخرا، ومتابعة حلها مع الجهات المختصة في المحافظة.

وأوضح الجحماء في تصريح لـ «الأيام» صباح أمس أن «الجهود التي بذلها الأخ نائب رئيس الجمهورية الفريق عبدربه منصور هادي في سبيل معالجة وحل العديد من القضايا التي تعانيها المديرية، خاصة في مجالات الكهرباء والطرقات والمياه، قد تكللت بالنجاح، بعد أن تم عرض الكثير منها على فخامة رئيس الجمهورية الذي وجه مشكورا باعتمادها، وهو مايؤكد حرص واهتمام القيادة السياسية بكل ما من شأنه الدفع بعجلة التنمية في المديريات النائية نحو الأمام».

وأشار إلى أن «المعدات الكهربائية التي وجه فخامة الرئيس ونائبه باعتمادها للمديرية قد بلغت كلفتها الإجمالية نحو 140 مليون ريال، باعتبار المشروع مركزيا، والمعدات تشمل أكثر من 700 عمود كهربائي و15 محولا كهربائيا وتوابعها من الملحقات والشبكات والمعدات الأخرى».. مؤكدا أن «الدفعة الأولى من هذه المعدات قد وصلت صباح اليوم (أمس) إلى المديرية، والأخرى سوف تأتي تباعا، وهي في طريقها للوصول عبر مراحل العمل التدريجية». وأضاف مدير عام المسيمير: «إن عددا من مشاريع المياه قد تم اعتمادها لمعالجة مشكلة الجفاف في عدد من مناطق المديرية ولمواجهة أزمة المياه في عاصمة المديرية، وسيتم الانتهاء قريبا من تنفيذ مشروع مياه متكامل يضم أيضا مناطق مريب، جراب، قبيل».. مشيرا إلى أن «عددا من الفرق الهندسية قد قامت خلال الفترة الماضية بالنزول إلى عدد من مناطق المديرية لوضع الدراسات الهندسية لإنشاء عدد من المشاريع الاستراتيجية في مجالات الطرق والمياه، بالإضافة إلى الدراسات الهندسية الخاصة لإنشاء معهد مهني بالمديرية، وذلك لتشجيع الموهوبين من أبناء المديرية والاهتمام بالمبدعين في شتى المجالات الإبداعية والمهارية، ولتنمية مهارات وقدرات كافة الشرائح وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تقليص نسبة البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المديرية».

وفي سياق متصل أعرب عدد كبير من أهالي المديرية عن أملهم في سرعة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ربط المديرية بالتيار الكهربائي العام.. مثمنين دور السلطة المحلية وجهودها الحثيثة التي أثمرت اعتماد هذا المشروع الحيوي المركزي.

وطالبوا قيادة السلطة المحلية والجهات المنفذة والمعنية بمشروع الربط الكهربائي بمضاعفة جهودها لتحقيق الحلم الذي طال انتظاره، والعمل سريعا على تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم بإدخال نور الكهرباء إلى كل منزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى