فواصل من رمي الحجارة وإراقة الدماء بين جماهير الفريقين بعد المباراة.. التعادل الأبيض نتيجة لقاء الصقر والاتحاد

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح - تصوير/أنيس مهيوب:

>
استضاف فريق اتحاد إب صقر تعز وقدم الفريقان مباراة رائعة وكذا جماهيرهما التي ظلت تؤازرهما بالشعارات كلا على حدة، وكانت فعلا رائعة، ولكن في النهاية رددت جماهير الاتحاد شوارع.

شوارع يا صقور، وكان المفترض على الضيف السكوت ولكن حدث العكس من الشعار نفسه لتتعارك الجماهير وتنهال الاحجار على الجميع وتسيل الدماء حتى سيارة مراسل «الأيام الرياضي» في المحافظة أصيبت بالأحجار فأين هي الأخلاق؟..التعادل الأبيض كان شعار المباراة التي نال فيها لاعب الاتحاد عدنان عضلات جائزة أحسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين النموذجي بإب.

وقد كانت المباراة مثيرة وكان الصقر هو الأفضل وأكثر وصولا إلى المرمى عبر معاذ عساج وحسين غازي وعبدالله موسى وسالمون والأخير سدد كرة صدتها العارضة، وأخرى من معاذ صدهما أنور العوج إلى ركنية وكذا من حسين غازي أبعدها أنور العوج ودفاعه المتألق في هذه المباراة خالد حتيوة ومحيي الدين ونجم اللقاء عدنان عضلات، واعتمد الاتحاد على تحركات محترفيه طلال الصباحي والمتألق محمود الكحصة وعكسيات باسلامة، ولكن جاعم ودفاعه كانوا بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتلك المحاولات والشد والجذب بين الفريقين وسط صياح المدرب المصري للصقر المتواصلة بداع وبدون داع.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب الاتحاد أحمد علي قاسم ماجد الجراني بدلا عن سليمان الكدهي وغمدان القبلاني بدلا عن المحترف نورتي، فيما دفع مدرب الصقر بفكري الحبيشي وغمدان سالم إلا أن الاتحاد استطاع في هذا الشوط السيطرة على منتصف الملعب عبر محمود الكحصة وطلال الصباحي وعضلات وإدريس فيما الصقر تراجع وغاب خط ارتكازه في خط المنتصف مما سهل للاتحاد القيام بهجمات عدة بدأها عدنان عضلات بتسديدة قوية صدتها العارضة ثم ماجد الجراني أمسكها جاعم على مرحلتين وأخرى من المحترف نورتي حولها جاعم إلى ركنية، واعتمد الصقر على الهجمات المرتدة.

التي وقف أمامها سدا منيعا خالد حتيوه ومحي الدين وعضلات وعكسيات إبراهيم باسلامة وطلال الصباحي شكلت خطورة على الصقر، وعند نزول غمدان القبلاني في د 65 سدد كرة قوية أخرجها جاعم ناصر من حلق المرمى ببراعة إلى ركنية، والاتحاد كان الأفضل في آخر دقائق المباراة، ولكن الحظ وقف بجانب الصقر مع تألق حارس مرماه جاعم ودفاع خالد الطاهش وعثمان صالحو والعاقل وفي د 90 سجل الاتحاد هدفا عبر ماجد الجراني لكن المساعد الثاني رفع رايته بالتسلل وكان قراره صحيحا، ليعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

أدار المباراة عامرالحجاجي،إيهاب باشراحيل ، جولان وحبيب النجار رابعا وراقبها حسن الكهف وأمين غياث ، ونقلت المباراة عبر إذاعة إب بصوتي الزميلين عبدالرحيم العقاب وجمال صيام نظرا لسفر الزميل بندرالأحمدي.

جماهير الاتحاد رفعت صورة وسام الورافي الموقوف لمدة عام تحتها مكتوب يكفي ظلما لهذا اللاعب.

أمين عام فرع القدم بإب أمين غياث غاب أكثر من شهر لظروف خاصة وعاد أمس سلامات.

قائد الأمن المركزي عبدالحكيم الماوري استجاب لملاحظات «الأيام الرياضي» المتكررة حول أفراد الأمن والتوعية، وأمس تم الحضور دون أسلحة نارية وكان التعامل جيدا.

بعد انتهاء المباراة جماهير الصقر كانت هي الأسوأ بترديد العبارات ورد عليها الاتحاديون بالعبارات والأحجار فأين التوعية ياهؤلاء.

شاهدنا قادة الأمن في المباراة وفي مقدمتهم نائب المدير عبده فرحان وقائد النجدة ومدير عام المرور عبدالعزيز السفياني الذي توقع بأن النتيجة التعادل فصدق توقعه، وكذا مديرعام الشباب الذي حضر المباراة وإلى الصالة الرياضية التي كانت تجري في نفس الوقت فيها مباراة كرة السلة بين الشعب والاتحاد.

الموقوفان أمين عام نادي الاتحاد وحسن جبران والمشرف المالي عبدالباسط البخيتي ظلوا يتابعون المباراة من المدرجات بلهفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى