الإنتر في مهمة لا تخلو من المخاطر أمام أودينيزي

> ميلانو «الأيام الرياضي» وكالات :

>
سيكون انتر ميلان المتصدر أمام فرصة صعبة لمواصلة زحفه نحو اللقب الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه عندما يحل ضيفا على أودينيزي الثالث عشر.

ولن تكون الفرق الإيطالية معنية بما يجري في منتصف الاسبوع المقبل لأن جميعها ودعت المسابقتين الأوروبيتين باستثناء أودينيزي الذي يرفع لواء الدوري الإيطالي وحيدا عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن الالماني الخميس المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وستقام جميع مباريات المرحلة الثلاثين غدا الاحد لمنح اللاعبين يوما إضافيا من الراحة بعد انشغالهم الدولي ، ويأمل مدرب «نيراتزوري» البرتغالي جوزيه مورينيو أن تكون الثقة التي أبداها في تصريحاته أمس الأول الخميس عندما قال أن فريقه حسم اللقب المحلي في محلها وإلا سيكون عرضة للانتقادات الشديدة في حال تعثر الاخير، ما سيمسح ليوفنتوس بتقليص فارق السبع النقاط الذي يفصله عن الصدارة في حال فوزه على ضيفه كييفو السادس عشر.

وخرج مورينيو إلى الصحافة المحلية أمس الأول ليقول أنه يبحث الآن عن إضافة لقب الدوري الاسباني لرصيده بعد أن حسم لقب الدوري الايطالي.

وبدا مورينيو الذي قاد تشلسي إلى لقب الدوري الانجليزي قبل انتقاله إلى انتر ميلان هذا الموسم، واثقا من أن انتر ميلان حسم بشكل كبير معركة الدوري الايطالي وهو الآن يفكر بتحد آخر قد يحمله إلى اسبانيا لأنه يريد أن يصبح بطلا «في أقوى ثلاث بطولات محلية في العالم».

«الآن نحن في طريقنا للفوز باللقب»، هذا ما قاله مورينيو للتلفزيون المحلي «ايطاليا 1»، مضيفا:«وبعدها سأجلس وأفكر بالمستقبل»..ورغم واقع ارتباطه بإنتر ميلان لعام إضافي، أضاف مورينيو:

«عندما ينتهي مشواري مع انتر آمل أن أذهب إلى اسبانيا لأن هدفي الفوز بألقاب البطولات الثلاث الأكثر تنافسية في العالم..كل ما ينقصني الآن هو لقب الدوري الاسباني».

ويغيب عن الانتر ظهيره المتألق البرازيلي دوجلاس مايكون بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب البرازيلي في مباراته مع الاكوادور في كيتو وسيؤثر هذا الغياب على خطط مورينيو إذ يعتبر مايكون أحد أهم مفاتيح اللعب للانتر .

ويأمل يوفنتوس المطارد المباشر للانتر بفارق سبع نقاط في استغلال أي عثرة للمتصدر ليشدد الخناق عليه وذلك عندما يستضيف كييفو فيرونا على ملعب الأوليمبكو في تورينو وستكون المباراة سهلة نسبيا للاعبي السيدة العجوز.

الذين يأملون في مواصلة حالات الفوز المتتالية والتي كان آخرها الفوز الكبير برباعية على روما في روما على الرغم من حالة الانتعاش التي يعيشها فريق كييفو إذ لم يخسر في آخر أربع مباريات بل إنه فاز في ثلاث منها وتعادل في واحدة .

وبدوره يسعى ميلان إلى تعزيز مركزه الثالث الذي يضمن له العودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن غاب عنها هذا الموسم، عندما يستضيف ليتشي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ويأمل أن لا تؤثر مباريات التصفيات المونديالية على لاعبيه خاصة اللاعبين الذين عادوا في ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة وهم المهاجم الشاب والمتألق الكسندر باتو وصانعي الألعاب رونالدينيو وريكاردو كاكا.

الذي لم يشارك في مباراة المنتخب البرازيلي في كيتو والتي تعادل فيها مع الاكوادور بهدف لهدف بسبب الاصابة قبل أن يعود ويشارك في المباراة التي فازت البرازيل على البيرو بثلاثة أهداف فجر الخميس.

وكان النجم البرازيلي كاكا قد انتقد الجهاز الطبي لفريق الميلان بقوله إنه:«شفي من الإصابة في البرازيل خلال أسبوع فيما سيستمر شفاءه شهرا لوبقي في إيطاليا».

فيما يخوض ليتشي أحد فرق المؤخرة المباراة بقيادة مدربه الجديد دي كانيو بعد إقالة ماريو بيرتا بسبب تأرجح نتائج الفريق وتقهقره إلى المنطقة الخطرة..وفي المباريات الاخرى يلعب أتالانتا مع فيورنتينا الخامس ، وريجينا مع جنوى الرابع ، وروما السادس مع بولونيا، وسمبدوريا مع نابولي ، وسيينا مع لاتسيو، وباليرمو مع تورينو، وكالياري مع كاتانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى