نقطة مدنية تحت مسمى(تحسين محافظة صنعاء)تطلق النار على سائق شاحنة كادت ترديه قتيلا على مدخل العاصمة

> صنعاء «الأيام» عبدالفنتاح حيدرة:

>
تعرض السائق عبدالواحد صالح شعفل من أبناء محافظة الضالع أمس لإطلاق نار من قبل نقطة تفتيش مدنية نصبت عند مدخل العاصمة صنعاء بمنطقة قحازة.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال شعفل: «كنت قادما من عدن وأعمل سائق قاطرة كبيرة لنقل الحديد وعند وصولي إلىمنطقة قحازة متجها إلىصنعاء فوجئت بنقطة على الشارع تضم أشخاصا مدنيين يحملون على أكتافهم البنادق ويطلبون مني التوقف وبما أنهم مدنيين وبسبب ظاهرة التقطعات لم أعرهم وواصلت مسيري حتى وصلت منطقة (ضبر خيره) فوجدت سيارة خلفي قامت بإطلاق النار بكثافة على عجلات القاطرة ما أدى إلى توقفها بعد أن دخل أحد الأعيرة النارية إلىكابنة القيادة، وعند نزولي أتفاجأ بالضرب والسب والشتم وأبلغوني أنهم من صندوق تحسين محافظة صنعاء بعد أن ضربوني بأعقاب البنادق، ولازالت الشاحنة في مكانها، وقد تم ابلاغ الأمن بذلك الذي حضر واتضح فيما بعد ان المدنيين تابعين لمحافظة صنعاء”.

من جهة أخرى قال الشيخ محمد محمد صلاح، نائب رئيس غرفة امانة العاصمة: «إن هذه الظاهرة مازالت مستمرة من قبل صندوق تحسين نظافة محافظة صنعاء الذي يمارس قطع الطريق على التجارة والشاحنات التجارية تحت مبرر تحسين المحافظة، وللعلم أن التجار يدفعون رسوم التحسين عبر المنافذ الجمركية، وهذه الظاهرة ما هي إلا عملية ابتزاز للتجار والأشخاص والمواطنين».

وأضاف صلاح: «إن هذه الظاهرة قد تقدمنا بشكوى ضدها إلى دولة رئيس الوزراء، ولكن حتى الآن لم يبت في الأمر وتمنع هذه العناصر المدنية التي تعمل ليلا لترويع السائقين وإطلاق النار على الشاحنات بدون وجه حق.

وألفت عبر صحيفتكم «الأيام» انتباه فخامة رئيس الجمهورية لهذا الأمر غير القانوني والذي يضر بسمعة ومصلحة الوطن والمواطن راجيا البت في الأمر ورفع النقاط المدنية (المتقطعة) للشاحنات التجارية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى