خبير دولي يحاضر حول معالجة مشاكل الجثث المجهولة

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقيمت في قاعة نادي ضباط الشرطة بمحافظة عدن صباح أمس محاضرة توعوية حول معالجة مشاكل الجثث المجهولة، ألقاها د. موريس تدبل التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر.

بحضور الأخت دنيا داود من وحدة الحماية للصليب الأحمر الدولي، والعقيد د. رشاد الأكحلي مسؤول في الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، والمقدم حسين محمد محروق من ضباط خفر السواحل اليمنية، ود. عبدالوهاب الغرباني أمين عام الهلال الأحمر فرع تعز، د. عمر الزغبي مدير جمعية الهلال الأحمر فرع عدن.

وتطرق د. موريس في محاضرته أمام ممثلين عن محافظات عدن ولحج وتعز في الأدلة الجنائية وخفر السواحل حول معالجة مشاكل الجثث المجهولة لقوارب التهريب غير الشرعي والنازحين من دول القرن الأفريقي إلى الجمهورية اليمنية.

وتأتي هذه المحاضرات التي ستتواصل في محافظات أبين وشبوة وحضرموت، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالعلاقات الخارجية (الانتر بول) والإدارة العامة للأدلة الجنائية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنسيق الجهود لمواجهة هذه المأساة الإنسانية نتيجة للتزايد العالمي للمفقودين وتحديد هوية الجثث المجهولة للأشلاء في الحروب والحوادث مثل الغرف، بهدف مساعدة المفقودين والضحايا للتعرف على مصيرهم لأسرهم وأقاربهم وذويهم، وكذلك لمنع انتشار الأوبئة والأمراض.

وقد قام الخبير الدولي موريس تدبل بالتطبيق العملي أمام الحضور بكيفية التعامل مع الجثث المجهولة وعملية التعامل مع الاحتفاظ بالجثث عبر الرموز والأرقام.

حضر المحاضرة العقيد سمير عبدالله علي مساعد مدير أمن محافظة عدن لشؤون الموانئ، والعقيد خالد عبده الزيدي مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بإدارة أمن محافظة عدن، والعديد من الأطباء والمختصين والمهتمين بمثل هذه الحوادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى